رئيس التحرير: عادل صبري 12:20 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

شكر وامتنان بين مشاهير السعودية للملك سلمان بعد القرارات الملكية الجديدة

شكر وامتنان بين مشاهير السعودية للملك سلمان بعد القرارات الملكية الجديدة

سوشيال ميديا

الملك سلمان أصدر أوامر ملكية جديدة

شكر وامتنان بين مشاهير السعودية للملك سلمان بعد القرارات الملكية الجديدة

طارق عزام 22 أبريل 2017 23:11

استقبل مشاهير المملكة العربية السعودية القرارات الملكية الجديدة، التي أصدرها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، بحفاوةٍ كبيرة، معربين عن شكرهم وامتنانهم لحاكمهم.

 

وأعلنت السعودية مساء اليوم السبت، عدة أوامر ملكية، شملت صرف راتب شهرين لمنسوبي عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل التي تقودها المملكة في اليمن ضد مليشيات الحوثيين.

 

وأمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بإعادة جميع البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة التي تم إلغائها أو تعديلها أو إيقافها.

 

كما شملت الأوامر، تعيين الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير دولة لشؤون الطاقة في وزارة الطاقة، وتعيين الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أميرا للحدود الشمالية.


واعفي العاهل السعودي، الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي سفير المملكة لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وتعيين الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز خلفا له.

 

كما أقال الملك سلمان وزير الخدمة المدنية، خالد بن عبدالله العرج، وأمر بتشكيل لجنة وزارية للتحقيق معه فيما ارتكبه من تجاوزات، حسبما ذكر مرسوم ملكي.

 

ونستعرض في التقرير التالي أبرز تعليقات مشاهير المملكة من كتاب وإعلاميين وساسة على الأوامر الملكية الجديدة.

 

خالد العلكمي

 

علّق الكاتب السعودي، خالد العلكمي، تحديدًا على قرار صرف راتب شهرين لمنسوبي عمليتي عاصفة الحزم.

 

وكتب «العلكمي» عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»: «جنودنا البواسل في الخطوط الأمامية يستحقون أكثر.. جزاهم الله عنا كل خير».

 

 

محمد النمري

 

أشاد الإعلامي الرياضي، محمد النمري، بالأوامر الملكية الجديدة، وكتب عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»: «يموت الفساد في عهد سلمان الحزم».

 

 

عادل الملحم

 

وصف الناقد الرياضي، عادل الملحم، الأوامر الملكية بـ «العظيمة»، وكتب عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»: «قرارات ملكية عظيمة ستصب في مصلحة المواطن. وفق الله ملك الإنسانية سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده وولي ولي عهده وحفظ الله بلاد الحرمين».

 

 

عادل علي

 

علّق عادل علي، رجل الأعمال والعضو بنادي الهلال السعودي، على الأوامر الملكية، وكتب عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»: «ربي يحفظ السعودية ويسدد خطاها ويوفق ولاة أمرها لكل خير».

 

 

فارس الهمزاني

 

وجّه الكاتب السعودي، فارس الهمزاني، الشكر للملك سلمان بعد إصداره للأوامر الملكية، وكتب «الهمزاني» عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»: «شكراً ملكنا الغالي.. حزمة قرارات مالية وإدارية وسياسية وإصلاحية إعادة الابتسامة والأمل وروح التفاؤل.. حفظك المولى وأمد الله بعمرك».

 

 

عبدالله الدراويش

 

علّق الإعلامي السعودي، عبدالله الدراويش، على الأوامر الملكية الجديدة، وكتب «الدراويش» عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»: «يا ملكنا سلمان.. سلمت ودمت».

 

 

الأميرة بسمة آل سعود

 

أشادت الأميرة بسمة آل سعود بالأوامر الملكية الجديدة، وكتبت عبر حسابها الشخصي على موقع «تويتر»: «أوامر ملكية يشكر عليها الرشيد ثم من قام عليها من ولي العهد وولي ولي العهد التي صدرت التوصيات بتوصية منه الوطن وشعبا الليلة تنفسوا الصعداء».

 

 

توفيق الربيعة

 

كتب وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»: «أتقدم لخادم الحرمين وولي عهده وولي ولي العهد بالشكر والامتنان على الأوامر الملكية. وأسأل الله أن يكون فيها خير وبركة للجميع».

 

 

يوسف المهوس

 

أعرب الشيخ السعودي، يوسف المهوس، عن تقديره لإصدار أوامر ملكية جديدة، وكتب «المهوس» عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»: «الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات اللهم اجز خادم الحرمين وولي عهده وولي ولي عهده عنا خير الجزاء وبارك لهم في أعمارهم وأعمالهم واهدهم وسددهم».

 

 

صالح الفهيد

 

وصف الصحفي السعودي، صالح الفهيد، اليوم بأنه «يوم تاريخي في السعودية» بعد إصدار أوامر ملكية جديدة.

 

وكتب «الفهيد» عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»: «إعادة البدلات.. راتب شهرين للجيش.. تقديم الإجازة.. إعفاء الوزراء غير الناجحين.. محاكمة الوزير العرج (يوم تاريخي في السعودية)».

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان