رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حازم عبد العظيم عن نائل حسن: النظام يسجن الشباب وترامب يستقبل آية حجازي

حازم عبد العظيم عن نائل حسن: النظام يسجن الشباب وترامب يستقبل آية حجازي

سوشيال ميديا

حازم عبد العظيم

حازم عبد العظيم عن نائل حسن: النظام يسجن الشباب وترامب يستقبل آية حجازي

محمد الوكيل 22 أبريل 2017 13:35

قارن الناشط السياسي حازم عبد العظيم، بين القبض على نائل حسن، عضو حزب الدستور، واستقبال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، للناشطة المصرية، آية حجازي، عقب أيام من براءتها من تهمة خطف أطفال الشوارع واستغلالهم.

 

وقال في تغريدة عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر": "ما هي القدوة التي تقدمها القيادة السياسية لشباب مصر؟، في يوم خروج آية التي سجنت ظلما بضغط أمريكي اعتقال شاب مصري لانتقاد الرئيس على الفيسبوك".

واستقبل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ونجلته إيفانكا، الناشطة آية حجازي، بالبيت الأبيض، وأعرب ترامب عن سعادته بهذا اللقاء قائلًا: «نحن سعداء جداً بعودة آية إلى الوطن، شرف كبير أن تتواجد معنا في المكتب البيضاوي».

 

وبرأت محكمة جنايات القاهرة، الأحد الماضي، الناشطة آية حجازي و7 آخرين، من تهمة استغلال أطفال الشوارع، بعد حبسها لنحو 3 سنوات.

 

وجاء إطلاق سراح آية بعد نحو أسبوع من عودة الرئيس عبدالفتاح السيسي من أمريكا، وكانت تقارير إعلامية ذكرت أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طلب من السيسي خلال زيارة الأخير لواشنطن إطلاق سراح المعتقلين الأمريكيين في مصر.

 

ومن ناحية أخرى، أفادت الناشطة السياسية، ماهينور المصري، إن النيابة قررت تجديد حبس نائل حسن، عضو حزب الدستور، 15 يومًا، بعد أن أُلقي القبض عليه، في الإسكندرية.

 

وتم توجيه عدة تهم لنائل حسن بينها الإساءة لشخص رئيس الجمهورية عن طريق الإنترنت، والانضمام لجماعة مؤسسة على خلاف أحكام القانون، والاشتراك مع مجموعة لإثارة الرأي العام وعرفة مؤسسات الدولة وإسقاط النظام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان