رئيس التحرير: عادل صبري 02:58 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

عالية المهدي: ترامب استغل آية حجازي لدعم شعبيته في أمريكا

عالية المهدي: ترامب استغل آية حجازي لدعم شعبيته في أمريكا

سوشيال ميديا

آية حجازي في ضيافة ترامب

عالية المهدي: ترامب استغل آية حجازي لدعم شعبيته في أمريكا

محمد الوكيل 22 أبريل 2017 11:17

علقت الدكتورة عالية المهدي، عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية سابقًا، على استقبال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، للناشطة المصرية، آية حجازي، عقب أيام من براءتها من تهمة خطف أطفال الشوارع واستغلالهم.

 

وقالت في تدوينة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "بالعقل كدة هل لو أية حجازي كانت خائنة أو جاسوسة كان القضاء المصري أو الرئيس هيسمح بتبرئتها؟، ياريت نبطل العبط والهطل في الكلام".

 

وتابعت: "الأصح هي إنها كانت مظلومة، وخرجت بدعم من ترامب اللي شعبيته في تراجع سريع في بلده وحاول يكسب شعبية على حساب آية، القضية فيها صفقة ما بين مصر وأمريكا؟ احتمال كبير، ترامب أخد آية واحنا أكيد أخدنا حاجة كمان".

 

وأضافت: "القضية الثانية هل فيه مظاليم تانيين ولكن ترامب مش محتاجهم؟ أكيد فيه، ياريت نفرج عن كل المظاليم زي آية وجوزها".

واستقبل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ونجلته إيفانكا، الناشطة آية حجازي، بالبيت الأبيض، وأعرب ترامب عن سعادته بهذا اللقاء قائلًا: «نحن سعداء جداً بعودة آية إلى الوطن، شرف كبير أن تتواجد معنا في المكتب البيضاوي».

 

وبرأت محكمة جنايات القاهرة، الأحد الماضي، الناشطة آية حجازي و7 آخرين، من تهمة استغلال أطفال الشوارع، بعد حبسها لنحو 3 سنوات.

 

وجاء إطلاق سراح آية بعد نحو أسبوع من عودة الرئيس عبدالفتاح السيسي من أمريكا، وكانت تقارير إعلامية ذكرت أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طلب من السيسي خلال زيارة الأخير لواشنطن إطلاق سراح المعتقلين الأمريكيين في مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان