رئيس التحرير: عادل صبري 10:31 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نجاد البرعي: لماذا لا نعتبر قضية آية حجازي مجاملة من السيسي لأمريكا

نجاد البرعي: لماذا لا نعتبر قضية آية حجازي مجاملة من السيسي لأمريكا

سوشيال ميديا

نجاد البرعي

نجاد البرعي: لماذا لا نعتبر قضية آية حجازي مجاملة من السيسي لأمريكا

محمد الوكيل 22 أبريل 2017 10:11

علق المحامي والحقوقي، نجاد البرعي، على استقبال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، للناشطة المصرية، آية حجازي، عقب أيام من براءتها من تهمة خطف أطفال الشوارع واستغلالهم.

 

وقال في تغريدة عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر": "من خمس سنوات أو أقل، صحفية في الوطن جرى احتجازها في السودان، وأثناء عودة مرسي من إثيوبيا زار السودان، وعادت معه تلك الصحفية على الطائرة".

وتابع: "لم يتهم أحد تلك الصحفية بالتجسس، واعتبر الكثيرين وقتها أن ذلك مجاملة من السودان لمرسي والإخوان، فلماذا لا نعتبر أن موضوع آية حجازي مماثل؟".

واستقبل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ونجلته إيفانكا، الناشطة آية حجازي، بالبيت الأبيض، وأعرب ترامب عن سعادته بهذا اللقاء قائلًا: «نحن سعداء جداً بعودة آية إلى الوطن، شرف كبير أن تتواجد معنا في المكتب البيضاوي».

 

وبرأت محكمة جنايات القاهرة، الأحد الماضي، الناشطة آية حجازي و7 آخرين، من تهمة استغلال أطفال الشوارع، بعد حبسها لنحو 3 سنوات.

 

وجاء إطلاق سراح آية بعد نحو أسبوع من عودة الرئيس عبدالفتاح السيسي من أمريكا، وكانت تقارير إعلامية ذكرت أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طلب من السيسي خلال زيارة الأخير لواشنطن إطلاق سراح المعتقلين الأمريكيين في مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان