رئيس التحرير: عادل صبري 11:42 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

طارق نجيدة ساخرًا: هذا هو الاستقلال الحقيقي لمصر

طارق نجيدة ساخرًا: هذا هو الاستقلال الحقيقي لمصر

سوشيال ميديا

المحامي طارق نجيدة

عن استقبال ترامب لآية حجازي..

طارق نجيدة ساخرًا: هذا هو الاستقلال الحقيقي لمصر

صبري الخولي 22 أبريل 2017 04:00

علق المحامي الحقوقي، طارق نجيدة، عضو لجنة الدفاع عن مصرية جزيرتي تيران وصنافير، على استقبال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ونجلته إيفانكا، لآية حجازي في البيت الأبيض، مساء أمس الجمعة، عقب أيام من براءتها من تهمة خطف أطفال الشوارع واستغلالهم.

 

وكتب «نجيدة» عبر حسابه الشخصي على موقع «فيس بوك»: «ترامب يستقبل آية حجازي في البيت الابيض ويعلن أنه طلب من السيسي الإفراج عن المواطنة الامريكية..#اللهم ارزق أحمد دومة وعلاء عبد الفتاح اي واحد زي ترامب #الحرية_لدومة_وعلاء».

 

وأضاف: «الشموخ الحقيقي لمصر ومؤسساتها الحرة المستقلة يظهر بوضوح في استقبال ترامب للمواطنة الامريكية آية حجازي بالبيت الأبيض»

 

وتابع: «ترامب أصبح شامخ شموخ الاستقلال ، يطلب الافراج عن آية حجازي من سجون مصر ، فسمعًا، فإذا به يستقبلها بالبيت الأبيض فورًا».

 

وأعرب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن سعادته بلقاء آية، خلال مؤتمر صحفي، قائلًا: «نحن سعداء جداً بعودة آية إلى الوطن. شرف كبير أن تتواجد معنا في المكتب البيضاوي».

 

وبرأت محكمة جنايات القاهرة، الأحد الماضي، الناشطة آية حجازي و7 آخرين، من تهمة استغلال أطفال الشوارع، بعد حبسها لنحو 3 سنوات.

 

وجاء إطلاق سراح آية بعد نحو أسبوع من عودة الرئيس عبدالفتاح السيسي من أمريكا، وكانت تقارير إعلامية ذكرت أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طلب من السيسي خلال زيارة الأخير لواشنطن إطلاق سراح المعتقلين الأمريكيين في مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان