رئيس التحرير: عادل صبري 08:01 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الاقتصادي هاني توفيق: مَن يفجرون أنفسهم ضحايا انعدام لقمة العيش

الاقتصادي هاني توفيق: مَن يفجرون أنفسهم ضحايا انعدام لقمة العيش

سوشيال ميديا

هاني توفيق

الاقتصادي هاني توفيق: مَن يفجرون أنفسهم ضحايا انعدام لقمة العيش

صبري الخولي 11 أبريل 2017 22:43

رأى الخبير الاقتصادي هاني توفيق، أن الذين يلجأون لتفجير أنفسهم ضحايا لقمة العيش.

 

وكتب في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "إنه الإقتصاد ، ولقمة العيش يا سادة:من ذهبوا للسعودية فى الستينات كانوا يسعون وراء لقمة العيش أساسًا ، و ليس لإعتناق الفكر الوهابى المتخلف".

 

وأوضح: "و من يفجرون أنفسهم الآن هم ضحايا إنعدام لقمة العيش ، و إنغلاق السبل أمامهم لحياة كريمة و فرصة عمل بعائد يوفر لهم ولعيالهم حياة كريمة ، فأختاروا الهروب من الحياة كلها بحثاً عن حياة أخرى هى بالتأكيد أفضل من القحط الذى يعيشونه هنا".

 

وأكد أن "التشغيل ، التشغيل ، التشغيل......... وفروا فرص العمل بعائد مناسب ، وفروا التدريب المهنى بمقابل مادى أثناء التدريب، إعفاءات وتسهيلات تتناسب طرديًامع توفير فرص عمل جديدة، وفروا أراضى لمجمعات صناعية و ورش إنتاجية فى كافة المحافظات لإمتصاص البطالة قبل توجهها للبديل " الانتحارى"".

 

وتابع: "طبعا النهوض بالتعليم و تنقية مناهج الأزهر ومعظم أحاديث البخارى غير المنطقية و تجديد الخطاب الديني فى منتهى الأهمية، ولكنها حلول موازية طويلة الأجل تسير جنبًا إلى جنب مع الجانب الإقتصادى".

 

وقُتل ما لا يقل عن 44 شخصًا وإصابة أكثر من 120 آخرين، الأحد الماضي، جراء التفجيرين الإرهابيين اللذين ضربا كنيسة مارجرجس في طنطا والكنيسة المرقسية في الإسكندرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان