رئيس التحرير: عادل صبري 01:14 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

جابر نصار: الإرهابي الحقيقي هو من يتاجر بالدين ويزرع التطرف

جابر نصار: الإرهابي الحقيقي هو من يتاجر بالدين ويزرع التطرف

سوشيال ميديا

جابر نصار

جابر نصار: الإرهابي الحقيقي هو من يتاجر بالدين ويزرع التطرف

صبري الخولي 11 أبريل 2017 19:05

عدّد جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، سمات الإرهابي "الحقيقي" من وجهة نظره.

 

وقال"نصار" في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك": "الإرهابي ليس هو فقط من إرتدى حزامًا ناسفًا وذهب ليفجر نفسه في عُبَّاد الله في الكنائس والمدارس والمساجد وغيرها من المؤسسات ".


وأوضح: "الإرهابي الحقيقي هو من شكّل عقيدة هؤلاء الشباب وأقنعهم أن فيما يفعلونه رضا لله وأن الجنة والحور العين في انتظارهم ، مضيفًا:"الإرهابي الحقيقي هو من يبث البغض والكراهية ليل نهار عبر فتاوي شاذة تحض علي الكره والتمييز وأغتيال الأخر نفسيا ومعنويا وجسديا".


وأضاف: "الإرهابي الحقيقي هو من ترك عمله في الصناعة والتجارة والطب والهندسة وصنع له دينا من الكراهية وفقها من البغض وتفرغ لبث الكراهية والبغض في المجتمع".

 

وأردف: "الإرهابي الحقيقي هو من يتاجر بالدين  فيسوق تدينًا مغشوشًا ومتشددًا ويجمع الأموال ويسكن القصور والفيلات ويركب أفخر السيارات ثم يوهم الناس أن الزهد في تقصير ثيابه بضع سنتيمترات".

 

وتابع:"الإرهابي الحقيقي هو من يسعي ليل نهار إلى زرع التطرّف في وجدان الشباب ويختطف عقولهم ويحرف شرع الله في مفاهيمه السامية ويفتح لهم الأبواب لكي يصبحوا قنابل تنفجر في المجتمع بين عشية وضحاها 
متي نوجه البوصلة الي المكان الصحيح ؟".

 

وختم رئيس جامعة القاهرة تدوينته:"الاٍرهاب مشكلة جذرها التطرّف، مبينًا أنتفكيك الفكر المتطرف في عقول وقلوب الشباب يبدأ بوقف منصات إطلاق صواريخه علي عقول وقلوب الشباب المصري وتلك مسئولية وطن مسئولية الجميع".

وشهدت مصر الفترة الأخيرة العديد من العمليات الإرهابية، والتي راح ضحيتها كثير من المدنيين ورجال الشرطة والجيش، والتي كان أخرها الأحد الماضي، حيث قام بعض الإرهابيين بتفجير أنفسهم في كنيستي مارجرجس بطنطا والمرقسية بالإسكندرية. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان