رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أعضاء مجلس نقابة الصحفيين: قرار مصادرة «البوابة» مخالف للدستور ويدعم الإرهاب

أعضاء مجلس نقابة الصحفيين: قرار مصادرة «البوابة» مخالف للدستور ويدعم الإرهاب

سوشيال ميديا

محمد سعيد عبدالحفيظ

أعضاء مجلس نقابة الصحفيين: قرار مصادرة «البوابة» مخالف للدستور ويدعم الإرهاب

طارق عزام 10 أبريل 2017 21:20

أصدر مجلس نقابة الصحفيين بيانًا يعلن فيه رفضه لقرار مصادرة عدد اليوم الاثنين من صحيفة «البوابة»، بعد مطالبة الجريدة لمحاسبة وزير الداخلية، مجدي عبدالغفار، بعد تفجيري كنيسة مارجرجس في طنطا والكنيسة المرقسية بالإسكندرية، اللذان وقعا أمس الأحد، بالتزامن مع احتفال الأقباط بـ «أحد الشعانين».

 

ونشر محمد سعيد عبدالحفيظ، عضو مجلس نقابة الصحفيين، نص البيان، عبر حسابه الشخصي على موقع «فيس بوك»، وجاء على النحو التالي..

 

يبدي أعضاء مجلس نقابة الصحفيين الموقعين على هذا البيان رفضهم القاطع لقرار مصادرة صحيفة " البوابة " الذي صدر مساء أمس بمبررات واهية ..
ويؤكد الموقعون أن قرارات مصادرة الصحف هي قرارات مخالفة للدستور والقانون وعودة مرفوضة للقمع والحصار والتفتيش في الضمائر ..


إن حرية الصحافة ليست ترفاً ولا مكافأة للصحفيين ، بل هي حق أصيل للمجتمع وإن الدفاع عن حرية الصحافة هو في الأصل دفاع عن حق المواطنين في المعرفة وحق المجتمع في ترسيخ قيم الشفافية ومواجهة كل صور الانحراف والفساد ..
إن الموقعين على هذا البيان اذ يرفضون قرار مصادرة " البوابة " يؤكدون أن المصادرة والقمع وغيرها من صور المنع هي أمور لا تصب إلا في خانة دعم العنف والإرهاب في وقت نحن أحوج فيه إلي التوحد من أجل مكافحة التطرف والعنف ومواجهته ..


إن الموقعين على البيان يعلنون خشيتهم من أن تتحول الإجراءات التي تنوي الدولة اتخاذها في سياق الحملة علي الإرهاب إلى قيود جديدة تنال من حرية الصحافة و حق التعبير عن الرأي، وهو خطأ لا يجب أن يقع فيه كل صاحب قرار ...
أعضاء مجلس نقابة الصحفيين :
جمال عبد الرحيم
محمد سعد عبد الحفيظ
محمود كامل
عمرو بدر

 

 

وقالت جريدة «البوابة»، في بيان أصدرته، مساء الأحد، إنه «فوجئنا بمصادرة عدد الاثنين، من الرقيب في المطبعة، وهي مصادرة تحدث للمرة الأولى من عمر الجريدة»، بحسب بيان الجريدة.

 

وأضافت في البيان: «موقفنا تجاه ما حدث، اليوم من تفجير لكنيستي مارجرجس بطنطا والمرقسية بالإسكندرية، أعلنّا صراحة، وهذا رأينا، أن هناك تقصيرًا يستوجب محاسبة المقصرين، وتغيير الاستراتيجية الأمنية المُتَّبعة حاليًا في مواجهة الإرهاب».

 

 

وقُتل ما لا يقل عن 44 شخصًا، وأُصيب أكثر من 120 آخرين، أمس الأحد، جراء التفجيريين اللذان ضربا كنيسة مارجرجس في طنطا والكنيسة المرقسية في الإسكندرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان