رئيس التحرير: عادل صبري 01:47 صباحاً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

خالد علي عن إعلان الطوارئ: النظام يستغل الإرهاب لمحاصرة الشعب المصري

خالد علي عن إعلان الطوارئ: النظام يستغل الإرهاب لمحاصرة الشعب المصري

سوشيال ميديا

خالد علي

بعد تفجيري مارجرجس والمرقسية..

خالد علي عن إعلان الطوارئ: النظام يستغل الإرهاب لمحاصرة الشعب المصري

محمد الوكيل 10 أبريل 2017 16:20

ندد المحامي والحقوقي خالد علي، بإعلان حالة الطوارئ، عقب تفجيري كنيسة مارجرجس بطنطا والكنيسة المرقسية بالإسكندرية، واللذان وقعا أمس الأحد، بالتزامن مع احتفال الأقباط بـ "أحد الشعانين".

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تفسير الفشل في مواجهة الإرهاب وتصاعد عملياته النوعية والجغرافية بزعم قصور البيئة التشريعية مما يستدعي فرض حالة الطوارىء هو تفسير بائس، وتبرير واهى، تستتر خلفهما هذه السلطات لحمايتها من الحساب على هذا الفشل من ناحية، ومن أخرى لاستغلال هذه العمليات الإرهابية في محاصرة كل الشعب المصرى بتشريعات قمعية، تصادر كافة حقوقه وحرياته، وتمنح السلطات قوة باطشة بعيداً عن أى حساب أو رقابة مجتمعية أو قضائية حقيقية".

 

وتابع: "لذلك لم يكن غريباً أن يعلن رئيس الجمهورية حالة الطوارىء بالأمس، ويوافق عليها مجلس الوزراء اليوم، ويقوم مجلس النواب اليوم بإحالة اتفاقية التنازل عن تيران وصنافير للجنة التشريعية للبدء في تمريرها وموافقة مجلس النواب عليها لتسليم الجزر للسعودية رغم وجود ست أحكام من القضاء الإدارى والإدارية العليا ببطلان هذه الاتفاقية".

 

وأضاف: "هذا النظام لا يحارب الإرهاب لكنة يخلق بيئة خصبة لاستمراره وانتشاره، وهذه البيئة تساعده فى تمرير كل سياساته الكارثية سواء كانت اقتصادية أو سياسية أو تشريعية ودستورية، وهو يضمن فرض الصمت على المجتمع وقمع أى تحرك مجتمعى ضد هذه السياسية بزعم أنها تحركات ارهابية وتهدد أمن المجتمع، رحم الله كل شهداء الوطن".

وأعلن مجلس الوزراء  بدء تطبيق حالة الطوارئ بداية من الساعة الواحدة ظهراً اليوم الإثنين تنفيذا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وقرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر بعد استيفاء الإجراءات  الدستورية والقانونية.

 

وقتل ما لا يقل عن 44 شخصا وإصابة أكثر من 120 آخرين، جراء التفجيرين الإرهابيين اللذين ضربا كنيسة مارجرجس في طنطا والكنيسة المرقسية في الإسكندرية.

إعلان حالة الطوارئ في مصر‎
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان