رئيس التحرير: عادل صبري 11:59 مساءً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

داليا زيادة: الإخوان متورطون في تفجيري مارجرجس والمرقسية رغم إعلان "داعش" مسؤوليتها

داليا زيادة: الإخوان متورطون في تفجيري مارجرجس والمرقسية رغم إعلان داعش مسؤوليتها

سوشيال ميديا

داليا زيادة

داليا زيادة: الإخوان متورطون في تفجيري مارجرجس والمرقسية رغم إعلان "داعش" مسؤوليتها

محمد الوكيل 10 أبريل 2017 14:08

اتهمت داليا زيادة، مدير المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة، جماعة الإخوان المسلمين، بالتورط في تفجيري كنيسة مارجرجس بطنطا والكنيسة المرقسية بالإسكندرية، واللذان وقعا أمس الأحد، بالتزامن مع احتفال الأقباط بـ "أحد الشعانين".

 

وقالت في تدوينة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "جماعة الإخوان المسلمين ليست بريئة تمامًا من تفجيرات الأمس، رغم أن داعش أعلنت مسؤوليتها، لكن بالعقل، داعش ليس لها تواجد يذكر في مصر، ولا حتى في سيناء، في سيناء قامت داعش بتجنيد عناصر "أنصار بيت المقدس" وحماس المتواجدة هناك لتقوم بأعمال عنف باسمها".

 

وتابعت: "وبالمثل هي تقوم بتجنيد المتطرفين ممن ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين في المحافظات الداخلية للقيام بأنشطة في الداخل بالنيابة عنها، وهذا ما رأيناه في حادث الكنيسة البطرسية، وهذا ما أتوقع أن تكشف عنه التحقيقات بشأن هوية الانتحاريين اللذين شكلا خلية معًا وقاما بتفجيرات مارجرجس ومارمرقس بالأمس".

وقالت وزارة الصحة إن الانفجار الذي استهدف كنيسة مارجرجس بطنطا أسفر عن مقتل 26 شخصًا وإصابة العشرات.

 

ووقع انفجار أمس الأحد، في محيط كنيسة "مارجرجس" بشارع علي مبارك في طنطا، عاصمة محافظة الغربية، بالتزامن مع احتفال الأقباط بـ"عيد الشعانين"، موعد دخول السيد المسيح للقدس، والمعروف بـ "عيد السعف".

 

ومن ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة والسكان، وفاة 6 مواطنين وإصابة 33 آخرين، حتى الآن، إثر حادث انفجار جسم غريب داخل الكنيسة المرقسية - قسم العطارين بالإسكندرية.

انفجارات كنائس طنطا والإسكندرية
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان