رئيس التحرير: عادل صبري 11:29 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أول رد رسمي من الرئاسة على حادث انفجار كنيسة مارجرجس

أول رد رسمي من الرئاسة على حادث انفجار كنيسة مارجرجس

سوشيال ميديا

السيسي وتواضروس - أرشيفية

أول رد رسمي من الرئاسة على حادث انفجار كنيسة مارجرجس

طارق عزام 09 أبريل 2017 15:33

نشرت الصفحة الرسمية للرئاسة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بيانًا تدين فيه الانفجار الذي وقع صباح اليوم بكنيسة مارجرجس في مدينة طنطا، بالتزامن مع احتفال الأقباط بـ "أحد الشعانين".

 

وجاء نص البيان كالآتي..

 

يُدين السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببالغ الشدة حادث التفجير الغاشم الذي تعرضت له كنيسة مار جرجس بمدينة طنطا صباح اليوم، في الوقت الذي يحتفل فيه الأخوة الأقباط بيوم أحد السعف الذي يُمثل مناسبة دينية عزيزة على كل المصريين بما تحمله من معان وقيم تحث على المحبة والسلام.
وإذ يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بخالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا ويدعو الله العزيز القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، فإنه يؤكد أن هذا الإرهاب الغادر إنما يستهدف الوطن بأقباطه ومسلميه، ولن ينال أبداً من عزيمة المصريين وارادتهم الحقيقية في مواجهة قوى الشر، بل سيزيدهم اصراراً على تخطّي المحن والمضي قدماً في مسيرتهم لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية الشاملة.


وقد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئاسة مجلس الوزراء وكافة الأجهزة الأمنية في الدولة بالتوجه فوراً إلى موقع الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير الرعاية اللازمة للمصابين وتكثيف التحقيقات للوصول إلى منفذي الحادث وتقديمهم إلى العدالة في أسرع وقت ممكن.


كما دعا سيادته مجلس الدفاع الوطني إلى الانعقاد بشكل عاجل اليوم.

 

 

وقالت وزارة الصحة إن الانفجار الذي استهدف كنيسة مارجرجس بطنطا أسفر عن مقتل 26 شخصًا وإصابة العشرات.

 

ووقع انفجار صباح اليوم في محيط كنيسة "مارجرجس" بشارع علي مبارك في طنطا، عاصمة محافظة الغربية، بالتزامن مع احتفال الأقباط بـ"عيد الشعانين"، موعد دخول السيد المسيح للقدس، والمعروف بـ"عيد السعف".

 

وعلى جانب آخر أعلنت وزارة الصحة والسكان، وفاة 6 مواطنين وإصابة 33 آخرين، حتى الآن، إثر حادث انفجار جسم غريب داخل الكنيسة المرقسية - قسم العطارين بالإسكندرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان