رئيس التحرير: عادل صبري 10:10 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أسامة الأزهري: انفجار مارجرجس أصاب مصر بطعنة غادرة

أسامة الأزهري: انفجار مارجرجس أصاب مصر بطعنة غادرة

سوشيال ميديا

أسامة الأزهري

أسامة الأزهري: انفجار مارجرجس أصاب مصر بطعنة غادرة

طارق عزام 09 أبريل 2017 13:53

أدان أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، الانفجار الذي وقع صباح اليوم بكنيسة مارجرجس في مدينة طنطا، بالتزامن مع احتفال الأقباط بـ "أحد الشعانين".

 

وكتب "الأزهري" عبر صفحته الشخصي على موقع "فيس بوك": "عزاء لمصر كلها.. مازالت يد الغدر الآثمة تمتد إلى أبناء مصر الكرام، وتعتدي على الدماء المعصومة من المسلمين والمسيحيين، ولقد أصيبت مصر كلها اليوم بطعنة أخرى غادرة، بالتفجير الأثيم الذي وقع صباح اليوم في كنيسة مارجرجس في طنطا، فأهدر أرواحا مصرية كريمة، وأراق دماء معصومة، وأصاب وجدان المصريين جميعا بالألم الشديد".

 

وتابع "الأزهري": "إنني لأتقدم بالعزاء لشعب مصر الكريم كله بمسلميه ومسيحييه في هذا المصاب الفادح، سائلا الحق جل جلاله أن يحفظ وطننا العظيم وأبناءه المسلمين والمسيحيين جميعا من كل شر وضرر، وأرى أن كل مؤسساتنا الدينية يجب أن تكون في حالة استنفار دائم لصد هذه الحرب الشرسة التي تخوضها مصر حتى يندحر هذا الإرهاب ويصل وطننا إلى بر الأمان في القريب العاجل".

 

 

وقالت وزارة الصحة إن الانفجار الذي استهدف كنيسة مارجرجس بطنطا أسفر عن مقتل 26 شخصًا وإصابة العشرات.

 

ووقع انفجار صباح اليوم في محيط كنيسة "مارجرجس" بشارع علي مبارك في طنطا، عاصمة محافظة الغربية، بالتزامن مع احتفال الأقباط بـ"عيد الشعانين"، موعد دخول السيد المسيح للقدس، والمعروف بـ"عيد السعف".

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، وفاة 6 مواطنين وإصابة 33 آخرين، حتى الآن، إثر حادث انفجار جسم غريب داخل الكنيسة المرقسية - قسم العطارين بالإسكندرية.

انفجارات كنائس طنطا والإسكندرية
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان