رئيس التحرير: عادل صبري 12:32 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيصل القاسم: مجزرة إدلب اختبار من بوتين لترامب

فيصل القاسم: مجزرة إدلب اختبار من بوتين لترامب

سوشيال ميديا

بوتين وترامب

فيصل القاسم: مجزرة إدلب اختبار من بوتين لترامب

معتز عباس 09 أبريل 2017 08:36

قال الإعلامي السوري، فيصل القاسم، أن فلاديمير بوتين الرئيس السوري، انتقم من دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة، بقتل أهالي مدينة حماة السورية.
 

وكتب في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات القصيرة "تويتر": "لم يستطع فلاديمير بوتين مواجهة أمريكا فانتقم اليوم بشكل جبان من أهالي حماة السورية بالفوسفور والنابالم".

جرائم دولية


وأوضح: "حسبما وصلنا من دمشق لا علاقة لبشار الأسد بضربة الكيماوي، الذي اتخذ القرار هو بوتين كي يمتحن موقف الرئيس الأمريكي الجديد من الوضع السوري".

 

جرائم دولية

 

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها أطلقت صواريخ كروز على قاعدة جوية قرب مدينة حمص السورية ردًا على هجوم استهدف بلدة خاضعة للمعارضة في محافظة إدلب.

 

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه أمر بشن ضربة عسكرية على قاعدة الشعيرات التي  انطلق منها هجوم على بلدة خان شيخون أسفر عن مقتل عشرات المدنيين.

 

وارتكب طيران النظام السوري الثلاثاء الماضي،"مجزرة مروعة" بحق أهالي عدة بلدات في ريف إدلب الجنوبي راح ضحيتها أكثر من 700 مدنيا معظمهم من الأطفال والنساء إثر قصف بغازات سامة قالت مصادر إن أعراضها مشابهة لأعراض الإصابة بغاز السارين.

 

وقال المرصد السوري، إن القصف استهدف بلدة خان شيخون جنوب إدلب، حيث قتل 70 مدنيا على الأقل، إلى جانب 30000 مصاب في حصيلة مرجحة للارتفاع نتيجة خطورة الحالات، كما شن الطيران الحربي غارات مماثلة على كفرنبل ومعرة النعمان.

مجازر الأسد
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان