رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

المتحدث باسم نتنياهو: بشار الأسد يذبح وإسرائيل تنقذ الجرحى

المتحدث باسم نتنياهو: بشار الأسد يذبح وإسرائيل تنقذ الجرحى

سوشيال ميديا

متحدث باسم حكومة اسرائيل اوفير جندلمان

المتحدث باسم نتنياهو: بشار الأسد يذبح وإسرائيل تنقذ الجرحى

معتز عباس 09 أبريل 2017 08:10

أكد أوفير جندلمان، متحدث رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، أن بلاده تنقذ جرحى ومرضى سوريا، بعد قصفهم جويًا من قبل طائرات النظام السوري.

ونشر "جندلمان"، صورًا لبعض مصابي الحرب في سوريا، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، معلقًا: "هذه الصور تحكي قصة الجرحى السوريين (حوالي 2800 جريح لغاية اليوم)، الذين يتلقون العلاج الطبي في إسرائيل، الأسد يذبح  وإسرائيل تنقذ وتشفي".

 

جرائم دولية

 

 

 

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها أطلقت صواريخ كروز على قاعدة جوية قرب مدينة حمص السورية ردًا على هجوم استهدف بلدة خاضعة للمعارضة في محافظة إدلب.

 

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه أمر بشن ضربة عسكرية على قاعدة الشعيرات التي  انطلق منها هجوم على بلدة خان شيخون أسفر عن مقتل عشرات المدنيين.

 

وارتكب طيران النظام السوري الثلاثاء الماضي،"مجزرة مروعة" بحق أهالي عدة بلدات في ريف إدلب الجنوبي راح ضحيتها أكثر من 700 مدنيا معظمهم من الأطفال والنساء إثر قصف بغازات سامة قالت مصادر إن أعراضها مشابهة لأعراض الإصابة بغاز السارين.

 

وقال المرصد السوري، إن القصف استهدف بلدة خان شيخون جنوب إدلب، حيث قتل 70 مدنيا على الأقل، إلى جانب 30000 مصاب في حصيلة مرجحة للارتفاع نتيجة خطورة الحالات، كما شن الطيران الحربي غارات مماثلة على كفرنبل ومعرة النعمان.

ضربات عسكرية أمريكية في سوريا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان