رئيس التحرير: عادل صبري 06:57 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور.. المتحدث باسم نتنياهو: "الأسد يذبح السوريين وإسرائيل تنقذهم"

بالصور.. المتحدث باسم نتنياهو: الأسد يذبح السوريين وإسرائيل تنقذهم

سوشيال ميديا

إحدى الصور التي نشرها أوفير جندلمان

بالصور.. المتحدث باسم نتنياهو: "الأسد يذبح السوريين وإسرائيل تنقذهم"

طارق عزام 08 أبريل 2017 21:59

نشر أوفير جندلمان، المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، صور لجرحى سوريين، عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، متهمًا الرئيس السوري، بشار الأسد، بـ"ذبح" السوريين.

 

وعلّق "جندلمان" على الصور قائلًا: "هذه الصور تحكي قصة الجرحى السوريين (حوالي 2800 جريح لغاية اليوم) الذين يتلقون العلاج الطبي في إسرائيل. الأسد يذبح, إسرائيل تنقذ وتشفي".

 

 

ورحّب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بالضربة الصاروخية الأمريكية التي استهدفت مطار الشعيرات العسكري في حمص بوسط سوريا، صباح أمس الجمعة، وقال إن "ترامب بعث رسالة قوية وواضحة مفادها أن استخدام الأسلحة الكيماوية ونشرها لا يطاقان"، معربًا عن أماله في أن "تتردد أصداء هذه الرسالة الحازمة إزاء الأفعال الفظيعة التي يرتكبها نظام الأسد".

 

جدير بالذكر أن وزير الصحة الإسرائيلي، يعقوب ليتسمان، قد أبلغ نتنياهو في فبراير الماضي، بأن المستشفيات الإسرائيلية ستتوقف عن تقديم العلاج الطبي للجرحى السوريين، باستثناء "الحالات الخطيرة"، على حد تعبيره.

 

ويقول الجيش الإسرائيلي، حسبما ذكرت وكالة "روسيا اليوم"، إن أكثر من ألفي سوري تلقوا العلاج في المستشفيات الإسرائيلية منذ عام 2013 وحتى الآن. وينتقل الجرحى إلى إسرائيل عن طريق هضبة الجولان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان