رئيس التحرير: عادل صبري 04:53 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حسن المستكاوي: أمريكا وروسيا بيلعبوا "الديربي" في الشرق الأوسط

حسن المستكاوي: أمريكا وروسيا بيلعبوا الديربي في الشرق الأوسط

سوشيال ميديا

الناقد الرياضي حسن المستكاوي

حسن المستكاوي: أمريكا وروسيا بيلعبوا "الديربي" في الشرق الأوسط

معتز عباس 08 أبريل 2017 08:35

انتقد الناقد الرياضي، حسن المستكاوي، صمت البلدان العربية، تجاه ما يحدث بسوريا والعراق وليبيا، من قتل ودمار، ومن تدخلات أجنبية في شئونهم الداخلية.

وعلَّق، في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الكرملين يرد علي ضرب سوريا: أنها خطوة واحدة نحو الحرب، وعلي وجه الدقة الرد كان : خطوة واحدة على الحرب".

وأضافت: "تصورات صحف بريطانية أن سوريا قد تشعل حرب عالمية ثالثة، فمن عشرين سنة ظهر كتاب الحرب العالمية الثالثة، وقال المؤلف أن ميدان تلك الحرب هو الشرق الأوسط".

واوضح: "يعني من زمان الغرب والشرق قرروا يلعبوا الديربي على أرض محايدة أو أرض مناسبة أو أرض تستحق أن يُلعب عليها، والمصيبة أن الشرق الأوسط بمنتهي السذاجة موافق وبيصقف كمان للعبة الحلوة.. يا نهار أسود".
 

جرائم حرب

 

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، في الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة، أنها أطلقت صواريخ "كروز" على مطار الشعيرات العسكري في حمص بوسط سوريا، ما أسفر عن تدمير المطار بشكل شبه كامل، ومقتل أكثر من 66 عسكريين.

 

وأكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه أمر بشن ضربة عسكرية على قاعدة الشعيرات التي انطلق منها هجوم على بلدة خان شيخون أسفر عن مقتل عشرات المدنيين.

 

وارتكب طيران النظام السوري الثلاثاء الماضي،"مجزرة مروعة" بحق أهالي عدة بلدات في ريف إدلب الجنوبي راح ضحيتها أكثر من 700 مدنيا معظمهم من الأطفال والنساء إثر قصف بغازات سامة قالت مصادر إن أعراضها مشابهة لأعراض الإصابة بغاز السارين.

 

وقال المرصد السوري، إن القصف استهدف بلدة خان شيخون جنوب إدلب، حيث قتل 70 مدنيا على الأقل، إلى جانب 30000 مصاب في حصيلة مرجحة للارتفاع نتيجة خطورة الحالات، كما شن الطيران الحربي غارات مماثلة على كفرنبل ومعرة النعمان.

ضربات عسكرية أمريكية في سوريا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان