رئيس التحرير: عادل صبري 05:03 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

عمرو سمير عاطف لمؤيدي القصف الأمريكي على سوريا: انظروا ماذا حدث بالعراق

عمرو سمير عاطف لمؤيدي القصف الأمريكي على سوريا: انظروا ماذا حدث بالعراق

سوشيال ميديا

عمرو سمير عاطف

عمرو سمير عاطف لمؤيدي القصف الأمريكي على سوريا: انظروا ماذا حدث بالعراق

طارق عزام 07 أبريل 2017 19:57

علّق الكاتب عمرو سمير عاطف، على الضربة الصاروخية الأمريكية التي استهدفت مطار الشعيرات العسكري في حمص بوسط سوريا، موجهًا رسالة لمؤيدي الضربة الأمريكية.

 

وكتب "عاطف" عبر حسابه الشخصي على موقع "فيس بوك": "هل احنا فرحانين بالضربة الأمريكية لسوريا وعايزين المزيد من الضربات؟ حاشالله العراق قدامكوا بعد التدخل الأمريكي حالها زي ما انت وأنا شايفين، يبقى من الغباء إن أى حد يتوقع إن تدخل أجنبي في سوريا ممكن يبقى في صالح سوريا أو صالحنا بأى شكل، والكلام اللي يتقال عن تدخل أمريكي المفروض برضه يتقال عن تدخل روسي ولا انت شايف إن فيه فرق بين الاتنين؟".


وأوضح "عاطف": "احنا بنشير للآتي.. 1- بنقول إن دي هي آخرة الطغيان والاستبداد، سوريا، العراق، اليمن، ليبيا، الطغاة هم بوابة الغزاة والقمع والظلم بيؤدي في النهاية للتدخل الأجنبي والدمار الشامل".


وتابع: "2- الجيش السوري اللي انت بتبكي عليه باسم العروبة لم يطلق رصاصة واحدة ولو بالغلط على جندي إسرائيلي بالرغم من احتلال الجولان والضربات الجوية المتعدده اللي إسرائيل وجهتها لأهداف عسكرية سورية والهدف الوحيد من وجود الجيش ده هو الحفاظ على نظام الأسد، وبالتالي لم يوجه أسلحته سوى للمواطنين السوريين".


وأضاف عمرو: "3- التدخل الأجنبي بكل أشكاله حاصل فعلا في سوريا، وضرب المدنيين العزل من قبل القوات الروسية أمر في غاية البشاعة وبيحصل وانت عارف بس مش فارق معاك قوي.. 4- العدل هو طوق النجاة الوحيد لأي دولة في العالم اللي ممكن يحميها من التدخلات الأجنبية والغزو والدمار والظلم نهايته الحتمية هي الدمار والخراب وعلى قدر الظلم بيجي الدمار وعلى قدر العدل بتيجي النجاة".

 

 

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، في الساعات الأولى من صباح اليوم، أنها أطلقت صواريخ "كروز" على مطار الشعيرات العسكري في حمص بوسط سوريا، ما أسفر عن تدمير المطار بشكل شبه كامل، ومقتل أكثر من 6 عسكريين.

 

وأكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه أمر بشن ضربة عسكرية على قاعدة الشعيرات التي انطلق منها هجوم على بلدة خان شيخون أسفر عن مقتل عشرات المدنيين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان