رئيس التحرير: عادل صبري 12:46 مساءً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

هيثم الحريري: أتقدم ببيان للحكومة عن صمت العرب على تدخل أمريكا بسوريا

هيثم الحريري: أتقدم ببيان للحكومة عن صمت العرب على تدخل أمريكا بسوريا

سوشيال ميديا

هيثم الحريري

هيثم الحريري: أتقدم ببيان للحكومة عن صمت العرب على تدخل أمريكا بسوريا

طارق عزام 07 أبريل 2017 19:43

أعلن المهندس هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، عن تقدمه ببيان لرئيس الوزراء ووزارة الخارجية، على خلفية الضربة الصاروخية الأمريكية التي استهدفت مطار الشعيرات العسكري في حمص بوسط سوريا.

 

وكتب "الحريري" عبر صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك": "أتقدم ببيان عاجل للسيد رئيس الوزراء والسيد وزير الخارجية إزاء الصمت المؤسف من البلطجة الأمريكية على الأراضي السورية والشعب السوري الشقيق".

 

وأوضح "الحريري": "ليس بجديد على أمريكا التدخل العسكري في الأراضي العربية بدون الرجوع إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن وفي ظل صمت الجامعة العربية والحكام العرب من المحيط إلى الخليج".

 

وتابع "الحريري": "تسعى أمريكا ومن خلفها إسرائيل إلى تنفيذ خريطة الشرق الأوسط الجديد وتقسيم الدول العربية إلى دويلات والقضاء على الجيوش العربية من العراق وليبيا وأخيرا سوريا.. كل هذا في ظل صمت مخزي للحكومة المصرية والحكام العرب".

 

وأكد "الحريري": "أننا نعلن باسم الكثير من المصريين والعرب رفضنا القاطع للتدخل العسكري في الدول العربية تماما كما ندين إرهاب الدواعش واستبداد الحكام العرب وندعم بكل قوة حق الشعب العربي السوري في تقرير مصيره".

 

 

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، في الساعات الأولى من صباح اليوم، أنها أطلقت صواريخ "توما هوك"  على مطار الشعيرات العسكري في حمص بوسط سوريا، ما أسفر عن تدمير المطار بشكل شبه كامل، ومقتل أكثر من 6 عسكريين.

 

وأكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه أمر بشن ضربة عسكرية على قاعدة الشعيرات التي انطلق منها هجوم على بلدة خان شيخون أسفر عن مقتل عشرات المدنيين.

ضربات عسكرية أمريكية في سوريا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان