رئيس التحرير: عادل صبري 03:09 صباحاً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

نائب ترامب يشكر نتنياهو بعد دعم إسرائيل للضربة الجوية الأمريكية على سوريا

نائب ترامب يشكر نتنياهو بعد دعم إسرائيل للضربة الجوية الأمريكية على سوريا

سوشيال ميديا

نتنياهو رحّب بالضربة الأمريكية على سوريا

نائب ترامب يشكر نتنياهو بعد دعم إسرائيل للضربة الجوية الأمريكية على سوريا

طارق عزام 07 أبريل 2017 18:58

وجّه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الشكر لرئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، بعد دعم الأخير للضربة الصاروخية الأمريكية التي استهدفت مطار الشعيرات العسكري في حمص بوسط سوريا.

 

وقال أوفير جندلمان، المتحدث باسم نتنياهو، إن نائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس، أجرى اتصالًا هاتفيًا برئيس الوزراء الإسرائيلي، وشكره نيابة عن الرئيس دونالد ترامبـ على الدعم الإسرائيلي القوي للغارة الأمريكية في سوريا.

 

وأكد "جندلمان" عبر صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك"، أن نائب ترامب أطلع نتنياهو على تفاصيل الضربة ونتائجها، فيما أكد نتنياهو على ضرورة منع انتشار واستخدام الأسلحة النووية.

 

 

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها أطلقت صواريخ "كروز" على مطار الشعيرات العسكري في حمص بوسط سوريا، ما أسفر عن تدمير المطار بشكل شبه كامل، ومقتل أكثر من 6 عسكريين.

 

وأكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه أمر بشن ضربة عسكرية على قاعدة الشعيرات التي انطلق منها هجوم على بلدة خان شيخون أسفر عن مقتل عشرات المدنيين.

 

ورحّب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بالضربة العسكرية الأميركية، وقال إن "ترامب بعث رسالة قوية وواضحة مفادها أن استخدام الأسلحة الكيماوية ونشرها لا يطاقان"، معربًا عن أماله في أن "تتردد أصداء هذه الرسالة الحازمة إزاء الأفعال الفظيعة التي يرتكبها نظام الأسد".

ضربات عسكرية أمريكية في سوريا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان