رئيس التحرير: عادل صبري 07:18 صباحاً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

هكذا استقبل مشاهير مصر الغارة الأمريكية على سوريا

هكذا استقبل مشاهير مصر الغارة الأمريكية على سوريا

سوشيال ميديا

لحظة قصف قاعدة الشعيرات

هكذا استقبل مشاهير مصر الغارة الأمريكية على سوريا

محمد الوكيل 07 أبريل 2017 16:27

تباينت دود أفعال رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، تجاه إطلاق الولايات المتحدة عشرات الصواريخ على قاعدة جوية في سوريا.

 

وجاءت ردود الفعل بين مؤيد ومعارض للتدخل الأمريكي في سوريا، وتساءل آخرون عن موقف مصر من الواقعة، خاصة أنها جاءت عقب أيام من زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

وقال النائب البرلماني مصطفى بكري: "العدوان الأمريكي علي سوريا والذي أوقع خسائر كبيرة في الأفراد والمعدات يكشف الوجه الحقيقي لترامب، ويؤكد أن أمريكا التي صنعت الإرهاب".

وتابع المحامي خالد أبو بكر، عضو الاتحاد الدولي للمحامين: "ما يحدث على أرض سوريا هو نتاج لضعف العرب، غابت الحقيقة، وبقية الدماء، ولعبة المصالح تغلف بلغة الإنسانية، والسوريون هم من يدفعوا الثمن".

وأضاف أحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام: "الراعية التاريخية للإرهاب من القاعدة لداعش والنصرة تقصف سورية لحماية صبيانها، عدوان إجرامي أمريكي جديد على سوريا بتأييد من أتفه الأتباع الإقليميين لإيقاف انتصار سوريا على أحط قطعان الإرهابيين الوهابيين الذين تم الدفع بهم من كل أركان الأرض بتمويل وتسليح من بعض دول الإقليم ومن الغرب عبر الممر التركي التابع".

 

وواصل: "ترامب الذي فشل داخليًا في تمرير الخبل الخاص بتدمير نظام التأمين الصحي، وأُهين برفض كل قراراته العنصرية بمنع دخول أبناء بعض الدول إلى الأراضي الأمريكية، لم يجد لنفسه متنفسا لفعل أي شئ سوى ارتكاب عدوانه الإجرامي الدنئ ضد سورية اتساقًا مع تاريخ أمريكي أسود في العدوان والتخريب والتدمير لدولة نشأت في أكبر عملية إجرامية عرفها التاريخ على جماجم أكثر من 37 مليون من السكان الأصليين، أنا مع بلادي سورية الأرض والشعب والمدافعين عن وحدتها ضد كل إمبراطوريات الدمار وأزلامها الإقليميين".

وعلق البرلماني السابق مصطفى النجار: "لا يوجد مواطن عربى عاقل يفرح بتدخل خارجي، لكن الطغاة يجلبون الغزاة، والسفاح بشار سلم بلده لروسيا وإيران، فرحة البعض يمكن تفهمها من شدة قهرهم".

وتساءل رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس: "لكل من يهاجم الضربة الأمريكية.. هل توافقون على قتل الأطفال والأبرياء بالأسلحة الكيماوية؟".

وذكرت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي: "داعش وتفريعتها توجه الشكر للكاوبوي الجديد ترامب، الحكاية واضحة".

وأردف الناشط السياسي حازم عبد العظيم: " السيساوية جاتلهم صدمة لأن ترامب ضرب بشار بدون الرجوع للسيسي خصوصًا وإنهم زملاء في عضوية مجلس إدارة العالم، والزمالة ليها أصول".

واستطرد الفقيه الدستوري محمد نور فرحات: "ما موقف مصر من الاعتداء الأمريكي بالصواريخ على دولة عربية عضو في اتفاقية الدفاع العربي المشترك، ولما يصل رئيسنا بطائرته إلى بلاده؟".

وأوضح البرلماني السابق باسل عادل: "لا يصح أن تكون المواقف السياسية هي "اللا موقف"، العبارات الدبلوماسية البانورامية الواسعة لا تليق في مواجهة العبث بالشعب السوري".

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها أطلقت صواريخ كروز على قاعدة جوية قرب مدينة حمص السورية ردًا على هجوم استهدف بلدة خاضعة للمعارضة في محافظة إدلب.

 

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه أمر بشن ضربة عسكرية على قاعدة الشعيرات التي انطلق منها هجوم على بلدة خان شيخون أسفر عن مقتل عشرات المدنيين.

ضربات عسكرية أمريكية في سوريا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان