رئيس التحرير: عادل صبري 03:05 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

عزام التميمي للإخوان: هل قياداتكم معصومة وفوق المساءلة؟

عزام التميمي للإخوان: هل قياداتكم معصومة وفوق المساءلة؟

سوشيال ميديا

عزام التميمي

عزام التميمي للإخوان: هل قياداتكم معصومة وفوق المساءلة؟

محمد الوكيل 01 أبريل 2017 12:39

هاجم عزام التميمي، مدير مركز الفكر الإسلامي بلندن، جماعة الإخوان المسلمين، مستنكرًا طريقة تفكيرهم وإدارتهم للمرحلة الحالية.

 

وقال في تدوينة عبر حساب على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "إلى الإخوان الذين فاجأهم أو أزعجهم ما كتبته بالأمس وما اقترحته من إجراءات لوقف التدهور السريع في أوضاع الجماعة، أسألكم بالله أن تجيبوني بكل تجرد ونزاهة، هل يوجد ضمن قيادات الجماعة، سواء في هذا الجناح أو ذاك، في الداخل أو في الخارج، من هو معصوم وفوق المساءلة والمحاسبة؟".

 

وتساءل: "هل الجماعة شركة خاصة حتى يترك أمرها ومصيرها إلى من تصدر لإدارتها رغم كل المؤشرات على أنه لا يجيد كتابة بيان ولا يفقه في السياسة ولا يحسن الإدارة وما كان ليرتقي هذا المرتقى لولا ما تعرضت له الجماعة من ضربة وما تمر به من محنة؟، ألا يوجد داخل هذه الجماعة التي يعد أفرادها بالملايين حول العالم من يتقن التعامل مع الإعلام ومن لديه مراس في العلاقات العامة ومن لديه استيعاب لمجريات الأمور في المنطقة وفي العالم وتتوفر لديه الخبرة في الإدارة والاقتصاد حتى ينبري لكل هذه المهام من لا مؤهل له سوى الانتماء التنظيمي والحظوة المزعومة عند الغائب الذي لم يعد أحد يعرف أهو حي يرزق أم بات طي الثرى؟".

 

واختتم: "وأخيراً، أليس لديكم رغبة في رؤية جماعتكم تنهض وتنفض عن كاهلها غبار الترهل وتستعيد دورها وتستأنف مسيرتها؟ أم تراكم استسلمتم للأمر الواقع وآثرتم القعود على العمل وأمنتم على مصائركم من هو عاجز عن حمل الأمانة؟ أين أنتم من شعار جماعتكم، الذي هو نداء ربكم، "وقل اعملوا"؟ أيها الإخوان، تعالوا معاً نفكر في مصلحة الجماعة ونترفع عن أي اعتبار شخصي أو مكسب مادي متوهم، تعالوا إلى كلمة سواء، رحمني الله وإياكم وهدانا سبل السلام".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان