رئيس التحرير: عادل صبري 10:30 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إبراهيم الجارحي عن اكتشاف مصنع ألبان بالصُدفة: "الحكومة دي بتشتغل إيه؟"

إبراهيم الجارحي عن اكتشاف مصنع ألبان بالصُدفة: الحكومة دي بتشتغل إيه؟

سوشيال ميديا

إبراهيم الجارحي

إبراهيم الجارحي عن اكتشاف مصنع ألبان بالصُدفة: "الحكومة دي بتشتغل إيه؟"

محمد الوكيل 29 مارس 2017 00:41

هاجم الكاتب الصحفي إبراهيم الجارحي، حكومة المهندس شريف إسماعيل، على خلفية إعلان وزارة الصحة، معرفتهم بوجود مصنع ألبان مصري عن طريق الصدفة.

 

وقال في تدوينة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "وزارة الصحة "اكتشفت" إن عندنا مصنع ألبان أطفال بينتج تلاتين مليون عبوة، الحكومة "تمتلك" حصة في هذا المصنع اللي إنتاجه بيتصدر بالكامل لهولندا".

 

وتابع: "احنا بتحصل عندنا أزمة في لبن الأطفال والجيش بيتدخل لإنقاذ الموقف وبيستورد 30 مليون عبوة برضو، وزير الصناعة ميعرفش إن عندنا مصنع توقفت الحكومة عن التعامل معاه بدعوى إن إنتاجه - اللي بيتصدر لهولندا - مش مطابق لمواصفاتنا، وزير الصحة ميعرفش إن عندنا مصنع بينتج احتياجاتنا اللي في صميم عمله، هي الحكومة دي بتشتغل إيه تحديدًا؟ وإزاي العبث ده يبقى واقع؟".

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزارة عاشت مشكلة ألبان الأطفال منذ بدء عمل الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة الحالي، مشيرًا إلى أنه تم إجراء مناقصة لـ18 مليون عبوة لبن أطفال.

 

وأضاف مجاهد، أن وزارة الصحة لم يكن لديها أي علم بوجود مصنع ينتج لبن الأطفال في مصر، مؤكدا أن الوزارة فوجئت بوجود مصنع لبن أطفال مطابق للمواصفات، وحاصل على اعتمادات المعهد القومي للتغذية، مشيرا إلى أن الأمر يدعو للدهشة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان