رئيس التحرير: عادل صبري 11:08 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

زوجة البلتاجي: سجناء العقرب يتعرضون لجرائم ضد الإنسانية

زوجة البلتاجي: سجناء العقرب يتعرضون لجرائم ضد الإنسانية

سوشيال ميديا

سناء عبد الجواد - زوجة محمد البلتاجي

زوجة البلتاجي: سجناء العقرب يتعرضون لجرائم ضد الإنسانية

محمد الوكيل 28 مارس 2017 21:03

ذكرت سناء عبد الجواد، زوجة محمد البلتاجي، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، أن السجناء داخل سجن العقرب يتعرضون لجرائم ضد الإنسانية.

 

وقالت في تدوينة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "متى نتحرك كأفراد ومؤسسات حقوقية للضغط علي النظام لإغاثة المعتقلين، ورفع الظلم الواقع عليهم، مقبرة الأحياء بالعقرب، بالفعل مقبرة ليس فيها مبالغة وكما قالوا عنه الداخل إليه مفقود".

 

وتابعت: "البلتاجي وسجناء العقرب يمارس عليهم أشد أنواع الجرائم بحق الإنسانية، لم يكفهم الحبس الانفرادي للعام الرابع، إلى منع التريض وعدم رؤية الشمس مطلقًا، إلي سحب الملابس والأغطية والنوم على بلاط الزنزانة مع كثرة الحشرات والناموس الذي يسبب الأمراض كما حدث مع أحمد الخطيب، إلى منع الزيارة التي تكون من خلال حائل زجاجي، والآن ومنذ شهر يمارسون معهم حملة تجويع".

 

وأضافت: "لا يوجد طعام نهائيًا حتى في الكانتين الذي يشترون منه، مما يضطرهم إلى الأكل من التعيين الذي هو عبارة عن طعام فاسد يأنف الحيوان من تناوله، ولكنهم تحت الجوع والهبوط الشديد وحالات الإغماء يضطرون لتناوله، مما نتج عنه الإصابة بتسمم لكل العنابر، إن الجرائم التي تتم بحق المعتقلين لن تسقط بالتقادم".

 

وتساءلت: "متي يتم التحرك لإغاثتهم؟، متى تتحرك الضمائر لتستشعر بأن هناك أكثر من ألف معتقل في العقرب يموتون بالبطيء غير السجون الأخرى؟، متى تتحرك الإنسانية؟، متى ننسى الخلافات والمعارك الكلامية؟، متى تتحرك المنظمات الحقوقية بشكل أوسع للضغط للتخفيف عن المعتقلين؟، متى تؤرقكم معاناة المعتقلين وأنتم نيام في بيوتكم أو تتناولون الطعام بين ابناءكم؟، نشكو إلى الله كل من تخاذل عن نصرتهم ونجدتهم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان