رئيس التحرير: عادل صبري 03:21 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

محمد العدل عن إحالة هيثم الحريري لـ"القيم": الغوا مجلس النواب

محمد العدل عن إحالة هيثم الحريري لـالقيم: الغوا مجلس النواب

سوشيال ميديا

محمد العدل

محمد العدل عن إحالة هيثم الحريري لـ"القيم": الغوا مجلس النواب

طارق عزام 28 مارس 2017 10:53

استنكر المنتج محمد العدل واقعة إحالة المهندس هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، للجنة القيم بالبرلمان، بعد خلافه مع رئيس المجلس علي عبدالعال.

 

وكتب "العدل" عبر حسابه الشخصي على موقع "فيس بوك": "بعد ما حدث مع محمد السادات.. وما يحدث الآن مع هيثم الحريري، وبما إن في محاولة لتعديل الدستور.. فعدلوه والغوا مجلس النواب منه، وعدلوه بالطريقة اللى تريحكم.. وأهو تبقوا وفرتم، ومش حتفرق كتير، ده لا بيشرع ولا بيراقب.. بيعاقب المختلف معه فقط".

 

 

وشهدت الجلسة العامة، الأحد الماضي، المخصصة لمناقشة مشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات، المقدم من الحكومة وبعض النواب، مشادة بين "الحريري" و"عبدالعال"، خلال مناقشة إحدى مواد القانون، ووقف الحريري معترضًا، واتهم رئيس المجلس، بأنه يخالف اللائحة، فانفعل الأخير، موجهًا نظره لهيثم، قائلاً له بغضب: "أنا أخل باللائحة.. أنا أخل باللائحة"، ورددها أكثر من مرة، ما دفع "الحريري" للرد: "أيوة بتخل باللائحة"، قبل أن يتخذ "عبدالعال" قراره بإحالة هيثم للجنة القيم.

 

ونشر "الحريري" مساء أمس الثلاثاء، عبر صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك"، فيديو للمشادة كاملةً، والتي كانت سببًا في إحالته إلى لجنة القيم.

 

وأسقط البرلمان عضوية النائب محمد أنور السادات، فبراير الماضي، في واقعتي وضع أسماء غير صحيحة لنواب في مشروعي قانوني الجمعيات الأهلية والإجرءات الجنائية، وواقعة تسليم معلومات عن مجلس النواب للبرلمان الدولي، وتضمنت العقوبات حرمانه أيضًا من حضور الجلسات حتى نهاية دور الانعقاد في واقعة تسليم قانون الجمعيات لإحدى السفارات الأجنبية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان