رئيس التحرير: عادل صبري 06:03 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أحمد السيد النجار عن إحالة الحريري للجنة القيم: "استسهال" بعيد عن الديموقراطية

أحمد السيد النجار عن إحالة الحريري للجنة القيم: "استسهال" بعيد عن الديموقراطية

طارق عزام 27 مارس 2017 00:16

استنكر أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، واقعة إحالة المهندس هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، للجنة القيم بالبرلمان، بعد خلاف مع رئيس المجلس، علي عبدالعال.

 

وكتب "النجار" عبر حسابه الشخصي على موقع "فيس بوك": "استسهال تحويل أي نائب للجنة القيم بدون مبررات منطقية وقوية يبتعد بإدارة الخلافات السياسية عن أي رحابة أو ديموقراطية ويخلق احتقانات بلا مبرر وستكون لها آثار شديدة السلبية لو مضى الأمر على هذا النحو. المهندس هيثم الحريري نائب وطني محترم ويستحق مراجعة مسألة تحويله للجنة القيم إذا أردنا أن ننتصر لقيمة الحرية والرقي في إدارة الخلافات السياسية".

 

 

وأحال علي عبدالعال، النائب هيثم الحريري، عضو تكتل "30-25" إلى لجنة القيم، عقب التصويت من قِبل النواب بالموافقة.

 

وشهدت الجلسة العامة، أمس الأحد، المخصصة لمناقشة مشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات، المقدم من الحكومة وبعض النواب، مشادة بين "الحريري" و"عبدالعال"، خلال مناقشة إحدى مواد القانون، ووقف الحريري معترضًا، واتهم رئيس المجلس، بأنه يخالف اللائحة، فانفعل الأخير، موجهًا نظره لهيثم، قائلاً له بغضب: "أنا أخل باللائحة.. أنا أخل باللائحة"، ورددها أكثر من مرة، ما دفع "الحريري" للرد: "أيوة بتخل باللائحة"، قبل أن يتخذ "عبدالعال" قراره بإحالة هيثم للجنة القيم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان