رئيس التحرير: عادل صبري 05:44 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أستاذة علوم سياسية عن إحالة الحريري لـ"القيم": البرلمان ده لازم يرحل

أستاذة علوم سياسية عن إحالة الحريري لـالقيم: البرلمان ده لازم يرحل

سوشيال ميديا

علياء المهدي

أستاذة علوم سياسية عن إحالة الحريري لـ"القيم": البرلمان ده لازم يرحل

طارق عزام 26 مارس 2017 23:08

نددت علياء المهدي، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية سابقًا، بواقعة إحالة المهندس هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، للجنة القيم بالبرلمان، بعد خلاف مع رئيس المجلس، علي عبدالعال.

 

وكتبت "المهدي" عبر حسابها الشخصي على موقع "فيس بوك": "عدة أسئلة: هو البرلمان ده مش حيبطل إحالة نوابه للتحقيق ثم إسقاط عضويتهم؟ إيه حكاية الأربعين جيل من اللي خرجهم عبعال.. ده معظم سنين عمره كان خارج مصر إما في فرنسا أو الكويت".

 

وتابعت "المهدي": "وهل لما هيثم يقوله انت بتخل بالدستور يبقى شتمه وإلا مجرد وضح له إن فيه حاجة غلط بيعملها؟ البرلمان ده لازم يرحل.. حفظا لكرامة مصر أو ما بقي منها".

 

 

وأحال علي عبدالعال، النائب هيثم الحريري، عضو تكتل "30-25" إلى لجنة القيم، عقب التصويت من قِبل النواب بالموافقة.

 

وشهدت الجلسة العامة، اليوم الأحد، المخصصة لمناقشة مشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات، المقدم من الحكومة وبعض النواب، مشادة بين "الحريري" و"عبدالعال"، خلال مناقشة إحدى مواد القانون، ووقف الحريري معترضًا، واتهم رئيس المجلس، بأنه يخالف اللائحة، فانفعل الأخير، موجهًا نظره لهيثم، قائلاً له بغضب: "أنا أخل باللائحة.. أنا أخل باللائحة"، ورددها أكثر من مرة، ما دفع "الحريري" للرد: "أيوة بتخل باللائحة"، قبل أن يتخذ "عبدالعال" قراره بإحالة هيثم للجنة القيم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان