رئيس التحرير: عادل صبري 09:37 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بعد الموافقة على قانون الهيئة الوطنية للانتخابات.. خالد يوسف: كسبنا معركة مهمة

بعد الموافقة على قانون الهيئة الوطنية للانتخابات.. خالد يوسف: كسبنا معركة مهمة

سوشيال ميديا

خالد يوسف

بعد الموافقة على قانون الهيئة الوطنية للانتخابات.. خالد يوسف: كسبنا معركة مهمة

طارق عزام 26 مارس 2017 17:27

علّق المخرج خالد يوسف، عضو مجلس النواب، على موافقة البرلمان برئاسة الدكتور علي عبدالعال، على قانون الهيئة الوطنية للانتخابات،

 

وكتب خالد عبر حسابه الشخصي على موقع "فيس بوك": "الحمد لله لقد كسبنا اليوم واحدة من أهم المعارك البرلمانية المتعلقة بعملية التحول الديمقراطي فقد تم إقرار الإشراف الكامل على كافة أعمال الانتخابات وتم رفض مشروع قانون الحكومة التي حددت فيه الإشراف القضائي بعشر سنوات.. لن أحيي جهد تكتل ٢٥-٣٠ ممثل المعارضة ولكن سأوجه التحية للأغلبية البرلمانية بأعضائها ورئيسها الذي انضم إلى وجهة نظرنا بعد سجال شرس".

 

 

ووافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، من حيث المبدأ، على قانون الهيئة الوطنية للانتخابات.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، التى بدأت اليوم مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية ومكتبي لجنتي القوى العاملة والخطة والموازنة، حول مشروع قانون إنشاء الهيئة الوطنية للانتخابات المقدم من الحكومة، ويتكون مشروع القانون من 37 مادة، حيث تمت إحالته إلى لجنة الشئون الدستورية التي ناقشته وأجرت به بعض التعديلات تمهيدًا لمناقشته أمام الجلسة العامة للبرلمان وإقراره.

ويعتبر هذا القانون من القوانين المهمة التي وردت بمواد الدستور كقانون مكمل، حيث يتولى القانون كل شؤون الانتخابات التي تجري في مصر سواء الرئاسية أو البرلمانية وانتخابات المجالس المحلية وحتى الاستفتاءات".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان