رئيس التحرير: عادل صبري 09:48 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أحمد السيد النجار: سعيد بعودة خالد يوسف للسينما وأعجبت بحديثه عن الحريات

أحمد السيد النجار: سعيد بعودة خالد يوسف للسينما وأعجبت بحديثه عن الحريات

سوشيال ميديا

جانب من الندوة التي جمعت النجار وخالد يوسف

أحمد السيد النجار: سعيد بعودة خالد يوسف للسينما وأعجبت بحديثه عن الحريات

طارق عزام 24 مارس 2017 20:26

أشاد أحمد السيد النجار، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، بالمخرج خالد يوسف، عضو مجلس النواب، وذلك بعد الندوة التي جمعتهما خلال افتتاح مكتبة الأهرام بالإسكندرية.

 

وكتب "النجار" عبر حسابه الشخصي على موقع "فيس بوك": "في افتتتاح مكتبة الأهرام المطورة بالإسكندرية أعلن الرائع خالد يوسف عودته للسينما مرة أخرى وبمشروع كبير بالاشتراك مع مستثمر إماراتي عاشق للثقافة وللسينما ولمصر. كان هذا بالنسبة لي خبرًا جميلا انتظرته طويلًا من هذا المبدع الإنساني والوطني، لكن حواره المفتوح مع الجمهور كان هو الأجمل".

 

وتابع "النجار": "وحول الحريات وإعلام الصوت الواحد قدّم واحدة من ألمع أفكاره في تفسير عدم انزلاق شعب مصر ومجموعاته السياسية للعنف في ثورة 25 يناير مثلما حدث في ليبيا وسورية. وتفسيره البسيط والعميق في آن هو أن هامش الحرية الذي انتزعه الشعب وسمح بوجود حركة كفاية وغيرها من الحركات الاحتجاجية والتظاهرات المعارضة هو الذي خلق حالة من المسئولية لدى المتظاهرين عن بلدهم فحافظوا عليه ومنعوا انزلاقه إلى مطحنة العنف الرهيبة التي تعصف ببلدان كان الاستبداد السياسي لا يسمح بأي حراك سياسي معارض أو تظاهرات سلمية فيها، فعندما انفجر الشعب في تلك البلدان كان من السهل استدراجه للعنف وبشكل سريع".

 

وأضاف "النجار" مستشهدًا بحديث خالد يوسف: "وهذا عكس الفكرة الغبية والفاشية المعادية للحرية بأن هامش الحريات الذي انتزعه الشعب في عهد مبارك هو الذي أدى لسقوطه. الحرية طريق لبناء المسئولية الجماعية عن الوطن ولإدارة الخلافات فيه بشكل راقي وبناء فلنحترمها جميعا فتضييق فضائها وتسييد إعلام الصوت الواحد لم يؤد في أي بلد إلا للكوارث".

 

 

وأعلن خالد يوسف، أمس الخميس، عن عودته للسينما خلال الفترة المقبلة بمشروع فني وفيلم ضخم سيتم الإفصاح عن تفاصيله خلال الأسبوع المقبل بمؤتمر صحفي سيعقد بالقاهرة.

 

وأضاف خلال كلمته بالندوة التي ألقاها، خلال افتتاح مكتبة الأهرام بحضور محافظ الإسكندرية وأحمد السيد النجار، نائب رئيس مجلس إدارة الأهرام، أن عمله كنائب في البرلمان لخدمة الشعب وأبناء دائرته لم يمنعه من ممارسة مهنته وحبه للسينما لذلك فهو يدخل مشروع فني في القريب العاجل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان