رئيس التحرير: عادل صبري 12:04 مساءً | الجمعة 28 أبريل 2017 م | 01 شعبان 1438 هـ | الـقـاهـره °

مالك عدلي: أحمد دومة يدفع ثمن الحرية من شبابه وصحته

مالك عدلي: أحمد دومة يدفع ثمن الحرية من شبابه وصحته

سوشيال ميديا

مالك عدلي

مالك عدلي: أحمد دومة يدفع ثمن الحرية من شبابه وصحته

طارق عزام 20 مارس 2017 22:32

طالب المحامي الحقوقي، مالك عدلي، بسرعة اﻹفراج عن الناشط السياسي أحمد دومة، قبل جلسة النقض قضيتي "أحداث مجلس الوزراء، وإهانة القضاء"، والمقرر انعقادها في 27 أبريل المقبل.

 

وكتب "عدلي" عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر": "سلام للحاضر الغائب أحمد دومة القابع بحبسه الانفرادي يدفع ثمنا للحرية من شبابه وصحته وحتى الآن لا يبخل علينا بصيص أمل لم يتخلى عنه أبدا".

 

 

وقضى دومة فترة الحبس الانفرادي لمدة ثلاث سنوات بسبب حكم أصدره ضده القاضي ناجي شحاتة في قضية "إهانة القضاء" بعد قيام دومة بالتصفيق عقب صدور حكم المؤبد.

 

وكانت قضت محكمة جنايات القاهرة في فبراير 2015، برئاسة المستشار ناجي شحاتة، على دومة بالسجن المؤبد 25 عامًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ" أحداث مجلس الوزراء"، بالإضافة إلى غرامة مالية تزيد عن 17 مليون جنيه قررها القاضي على دومة و229 آخرين، مقابل ما اعتبرته المحكمة "قيمة التلفيات التي أوقعتها أعمال شغب المتهمين".

 

جدير بالذكر أن الرئيس السيسي أصدر، مؤخرًا،  قرارًا جمهوريًا بالعفو عن عدد من المحبوسين في قضايا التظاهر والرأي، وضمت القائمة 203 حالة.

 

وقال طارق الخولي، عضو  لجنة العفو الرئاسي، إن القرار الرئاسي تضمن العفو عن حالات صحية داخل السجون، بجانب قضايا التظاهر  والطلاب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان