رئيس التحرير: عادل صبري 06:26 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

يوسف زيدان لـ علي جمعة: أردت تقريب وجهات النظر بين السُّنة والشيعة

يوسف زيدان لـ علي جمعة: أردت تقريب وجهات النظر بين السُّنة والشيعة

سوشيال ميديا

يوسف زيدان

يوسف زيدان لـ علي جمعة: أردت تقريب وجهات النظر بين السُّنة والشيعة

محمد الوكيل 15 مارس 2017 15:54

أدان الكاتب يوسف زيدان، تعليق الدكتور على جمعة، مفتي الجمهورية السابق، الذي قال فيه إن زيدان متأثر بالشيعة، أو أنه شيعي في الأساس، ويسعى لإثارة الفتن في الأمة بترويج فكرالشيعة.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "والله يا أستاذنا الدكتور عليّ، يا فضيلة المفتي الفهّامة العلّامة الجهبذ والشيخ المشهور الجليل الأفذذ، إن أصغر تلامذتي وقُرّائي سنا وشأنا، يعرف الفرق بين زواج المتعة ومتعة المعتمر والحاج، والله معظم مصادرنا التاريخية ومباحثنا الفقهية تقول إن زواج المتعة، أبيح ثم حُرّم ثم أبيح ثم مُنع على يد عمر بن الخطاب في زمن خلافته".

 

وتابع: "والله، ما كنتُ يومًا ميّالا لمذهبٍ إلا قول الحق وإعلاء مناره، ومخالفة الباطل وطمس آثاره، ولن أكون يومًا مذهبيًا، وما مرادي إلا تقريب وجهات النظر بين السُّنة والشيعة، حقنا لدماء الأبرياء من المسلمين المستسلمين لأغراض الحكام الحقراء، وقال شيخي وشيخك، الشيخُ الأكبر والكبريتُ الأحمر: عقد الخلائقُ في الإله عقائدا، وأنا اعتقدتُ جميع ما عقدوه".

وعلق الدكتورعلي جمعة مفتي الجمهورية السابق، على آراء أحد الكتاب المشاهير بأن النبي صلى الله عليه وسلم، أباح نكاح المتعة، وأن سيدنا عمر بن الخطاب هو من حرمه، " قائلاً: "هذا من المضحكات المبكيات أن يتصدر من ليس أهلا للعلم  المشهد".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان