رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ياسمين الخطيب: أهل فتاة "حوار المعزة" سيحولوها إلى دُمية

ياسمين الخطيب: أهل فتاة حوار المعزة سيحولوها إلى دُمية

سوشيال ميديا

ياسمين الخطيب

ياسمين الخطيب: أهل فتاة "حوار المعزة" سيحولوها إلى دُمية

محمد الوكيل 15 مارس 2017 09:51

علقت الإعلامية ياسمين الخطيب، على واقعة الخلاف بين أولياء أمور طلبة إحدى المدارس في محادثة صوتية على تطبيق "واتس آب"، والتي اشتهرت بواقعة "اللي عنده معزة يربطها".

 

وقالت في تدوينة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "قد يبدو من كلماتي التالية أني أصبحت أكثر سوداوية من (مسخ) كافكا، ويعلم الجميع أني ميالة (للألش) على المصائب وليس ندبها، لكني لم أجد محادثة (المعزة) مضحكة".

 

وتابعت: "أتصور المعاناة التي تعيشها الفتاة الصغيرة بطلة القصة، ومثيلاتها -وهن كثيرات- أثق أن أهلها فرضوا عليها حجاب يعوقها عن ممارسة طفولتها، وربما روعوها من عقاب أخيها (اللي في جريد فور)، إذا علم بأمر قبلة "عبد الرحمن"، أو شم خبر إنها (بتلعب مع البويز)".

 

وأضافت: "سوف يقنعوها تدريجيًا أنها كلها عورة، وأن انسحاقها تدين، وأن الحب رجس، وأن الرجل.. أي رجل.. أفضل منها، وأنها ناقصة عقل ودين، سيسحقوها ويحولوها -بإرادتها- إلى مسخ، مجرد رحم، لن ينجب إلا المزيد من المسوخ".

ودار التسجيل الصوتي حول أم تشتكي من تصرف نجل أحد أولياء الأمور الآخرين تجاه ابنتها، إذ قام بتقبيلها واحتضانها، مضيفة إنها سيدة منتقبة وزوجها ملتحي.

 

ومن جانبه رد والد الطالب، وقال: "اللي عنده معزة يربطها.. أنا ابني يبوس اللي هو عايزه، لو بنتك محترمة ومؤدبة مكنتش خليته يبوسها وكانت اشتكت للآبلة".

 

وأثارت الطريقة التي تناقش بها الإثنان سخرية كبيرة من نشطاء وصفحات "فيس بوك"، تحديدًا جملة "اللي عنده معزة يربطها".

 

وقالت "السيدة هاجر"، التي عرّفت نفسها بأنها واحدة من أولياء الأمور في المدرسة، وعلى علاقة بوالدتي الطالب والطالبة: "أولًا الأم صديقة لي وأم الولد أعرفها كويس بحكم ان ابنها زميل ابني في الفصل"، مضيفة: "التسجيلات لها تكملة لم تقف على تسجيل واحد للأم".

 

وتابعت "أم عبدالله" في تصريحاتها لـ "مصر العربية": "وبالنسبة لتسجيل الراجل ده غالبا حد بيستظرف وعمل التسجيل ده على أساس أنه بيرد على أم البنت، لأن التسجيل ده مكانش عندنا في الجروب واحنا كل الأمهات مستغربة من الراجل ده، مؤكدة: "جملة "اللي عنده معزة يربطها" دي متقالتش إطلاقًا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان