رئيس التحرير: عادل صبري 05:41 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أيمن نور: هذه اﻷسماء تمثلني في انتخابات نقابة الصحفيين

أيمن نور: هذه اﻷسماء تمثلني في انتخابات نقابة الصحفيين

سوشيال ميديا

أيمن نور

أيمن نور: هذه اﻷسماء تمثلني في انتخابات نقابة الصحفيين

معتز عباس 15 مارس 2017 00:47

أشاد أيمن نور، رئيس حزب غد الثورة، ببعض المرشحين لانتخابات نقابة الصحفيين حاليًا
 

ونشر في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "انتخابات نقابة الصحفيين، يحي قلاش، نقيبا للصحفيين، خالد البلشي، عمرو بدر، حنان_فكري، أسماء تمثلني وتشرفني مواقفها الوطنية والنقابية".

 

عملية انتخابية

 

وتعقد الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين في ١٧ مارس الجاري، بعد انتهاء اليوم الأول من عموميتهم دون اكتمال النصاب القانوني.

وبدأت نقابة الصحفيين، الجمعة قبل الماضية، في استقبال أعضاء الجمعية العمومية للتسجيل في دفاتر الحضور ، وبلغ عددهم في الساعات الأولى من الصباح ١٠٠ من الصحفيين، والتي قررت في نهاية اليوم إعادة الدعوة لعقد جمعية عمومية بحضور (٢٥٪‏+١) وفقا لقانون النقابة بنفس جدول أعمالها.


ويتضمن جدول أعمال النقابة التصديق على ميزانية النقابة لسنة 2016، وأيضا التصديق على تقرير مجلس النقابة من مارس 2016 إلى فبراير 2017، ومايستجد من أعمال.

وتجرى الانتخابات تحت إشراف مجلس الدولة، ويرأس القضاة أحد نواب رئيس مجلس الدولة الموفدين لنقابة الصحفيين طبقا لنصص القانون للإشراف على مجالس التحقيق والتأديب، وهما المستشار باسم الطيب والمستشار محمد الدمرداش.

وتنظم المادة 43 من قانون النقابة مدة النقيب وأعضاء المجلس، حيث يقول نصها: "مدة العضوية بمجلس النقابة أربع سنوات، وتنتهي كل سنتين عضوية نصف أعضاء المجلس، ويقترع بعد نهاية السنة الثانية بين الأعضاء لإنهاء عضوية ستة منهم، ومدة عضوية النقيب سنتان، ولا يجوز انتخابه أكثر من مرتين متواليتين، وتكون العضوية في مجلس النقابة بلا أجر أو مكافأة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان