رئيس التحرير: عادل صبري 03:36 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بعد انتقاد وزير الصحة لـ "عبدالناصر".. خالد يوسف: علي الحكومة أن تعتذر أو تستقيل

بعد انتقاد وزير الصحة لـ عبدالناصر.. خالد يوسف: علي الحكومة أن تعتذر أو تستقيل

سوشيال ميديا

خالد يوسف

بعد انتقاد وزير الصحة لـ "عبدالناصر".. خالد يوسف: علي الحكومة أن تعتذر أو تستقيل

طارق عزام 14 مارس 2017 14:41

هاجم المخرج خالد يوسف، عضو مجلس النواب، الحكومة المصرية، على خلفية انتقاد وزير الصحة، أحمد عماد، لمنظومة الصحة في عهدالرئيس الراحل جمال عبدالناصر.

 

وكتب خالد يوسف عبر حسابه الشخصي على موقع "فيس بوك": "علي الحكومة أن تعتذر أو تستقيل. الأمر جد لا هزل.. إن حصرت الأمر - ومع هول الحدث - في هجوم وزير على قيادة تاريخية وزعامة استثنائية مثل جمال عبدالناصر يصبح فهمك للأمر شديد المحدودية.. لأن الأمر يتعدى ذلك بكثير..إن الأمر يتعلق بفهم هذه الحكومة لحقوق المواطن المصري على دولته بل في عدم فهمها أن حق الإنسان الغير قادر في العلاج المجاني هو حق بات غير وارد النقاش فيه حتى في أعتى البلاد الرأسمالية".

 

وتابع خالد: "عندما تكون حكومتنا الحالية مازالت تفكر هل من حق المواطن الغير قادر أن ترعاه الدولة وتعالجه بعد دستور وافق عليه المصريون بأغلبية كاسحة يقر التزام الدولة بالتأمين الصحي الشامل وكفالة علاج الغير قادر يصبح الأمر جدير بالتوقف ومساءلة الحكومة عن هويتها وإنحيازاتها".

 

وتسائل خالد يوسف: "ألا تعلم الحكومة عن ثورة -بغض النظر عن انتصارها أو انكسارها -قد جاءت لتصحح مسار دولة انقلبت على ثورة يوليو وإنحيازها للفقراء ورفعت صور زعيمها وشعاراته في العيش الكريم والعدالة الاجتماعية.. ألا تدرك هذه الحكومة بأعضائها المولود معظمهم في الخمسينات أن آباءهم وآجدادهم كانوا يمشون حفاة قبل ثورة يوليو والتي لولاها كانوا سيصبحون في عداد ضحايا الأوبئة التي كانت تحصد أكثر من سبعين في المائة من مواليد مصر.. وماكان لأحد منهم أن يعيش حتى اليوم إلا مصابا بمرض عضال.. أم انهم يريدوا أن يقولوا لنا انهم أولاد باشوات زمان أو من عرق وسلالة الأسرة الملكية العلوية.. إن أمر هذه الحكومة لعجيب، وعليها أن تعتذر عن هذا الفهم أو ترحل لتفسح المجال أمام حكومة أخرى تحترم إنسانية المواطن وحقه الطبيعي في الحياة".

 

 

وكان أحمد عماد أدلى بتصريحاته خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة ميرفت ميشيل، بشأن جاهزية المستشفيات الحكومية العامة والمركزية ومدى تأهيل البنية التحتية استعدادًا لتطبيق التأمين الصحي الشامل.

 

وقال الوزير إن منظومة الصحة "متهاوية" بسبب ما قاله الرئيس الراحل جمال عبدالناصر بأن التعليم كالماء والهواء والصحة مجانية لكل فرد، لذلك، مؤكدًا: "راح التعليم وراحت الصحة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان