رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 مساءً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

معلقًا على قرار لجنة الأحزاب السياسية بشأن "المصريين الأحرار".. ساويرس: ظهر الحق

معلقًا على قرار لجنة الأحزاب السياسية بشأن المصريين الأحرار.. ساويرس: ظهر الحق

سوشيال ميديا

نجيب ساويرس

معلقًا على قرار لجنة الأحزاب السياسية بشأن "المصريين الأحرار".. ساويرس: ظهر الحق

طارق عزام 13 مارس 2017 22:16

علّق رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، على قرار لجنة شؤون الأحزاب السياسية، كونها  ليست طرفًا في النزاع داخل حزب المصريين الأحرار.

 

وكتب "ساويرس" عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات القصيرة "تويتر": "وظهر الحق وسقط الباطل".

 

 

وقال المستشار عادل الشوربجي، رئيس لجنة شئون الأحزاب السياسية، مساء اليوم الاثنين، إن اللجنة ليست طرفًا في النزاع داخل حزب المصريين الأحرار، بشأن تعديل لائحة الحزب أو إلغاء مجلس الأمناء، مشيرًا إلى أن لائحة المؤتمر الأخير لم تعتمد ولائحة ٢٠١٥ لا تزال سارية.

 

وأكد "الشوربجي" أن الإجراءات المتنازع عليها لا تعتمدها اللجنة، وعلى الأطراف المتنازعة إما الاتفاق وديًّا أو اللجوء للقضاء، ولا يستطيع طرف تعديل اللائحة والعمل باللائحة الجديدة دون اعتماد لجنة الأحزاب السياسية للائحة المعدلة.


ويعود الخلاف بين مجلس أمناء "المصريين الأحرار" ورئيس الحزب إلى أواخر العام الماضي، حين أبدى نجيب ساويرس، مؤسس الحزب ومموله ورئيس مجلس الأمناء، اعتراضه على مواقف الحزب ونوابه في عدد من القضايا والتي اعتبرها "ساويرس" مخالفة لمبادئ الحزب الليبرالي، وبناءً عليه توقف عن ضخ الأموال في الحزب الذي يرأسه حاليا الدكتور عصام خليل، والذي جاء بعد استقالة الدكتور أحمد سعيد من رئاسة الحزب أواخر عام 2014 ومعه عدد من أعضاء الهيئة العليا.

وفي مطلع ديسمبر الماضي، قرر رئيس الحزب، الدكتور عصام خليل، حل مجلس الأمناء برئاسة نجيب ساويرس وتحويل أعضاء المجلس إلى أعضاء في الحزب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان