رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

هكذا علّق نشطاء وسياسيون على إصدار قائمة العفو الثانية: "عقبال الباقي"

هكذا علّق نشطاء وسياسيون على إصدار قائمة العفو الثانية: عقبال الباقي

سوشيال ميديا

الرئيس السيسي

هكذا علّق نشطاء وسياسيون على إصدار قائمة العفو الثانية: "عقبال الباقي"

طارق عزام 13 مارس 2017 20:56

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، قرارًا جمهوريًا بالعفو عن عدد من المحبوسين في قضايا التظاهر والرأي، وضمت القائمة 203 حالة.

 

وقال طارق الخولي، عضو  لجنة العفو الرئاسي، إن القرار الرئاسي تضمن العفو عن حالات صحية داخل السجون، بجانب قضايا التظاهر  والطلاب.

 

وفي هذا السياق علّق عدد من النشطاء والسياسيين على القرار، عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، وناشد بعضهم الدولة بالإفراج عن باقي المحبوسين.

 

ماهينور المصري

 

كتبت الناشطة السياسية عبر حسابها الشخصي على موقع "فيس بوك": "عقبال ما السجون تفضى من كل المظاليم، جميلة في العفو وحتطلع لولادها، عقبال ما سجونهم تفضى".

 

 

حافظ أبو سعدة

 

قال عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر": "المؤكد أن هناك العشرات في السجون يستحقون الإفراج فقد كانت القائمة تضم 500 اسم ولكن لم يفرج إلا عن مائتين. الحرية لسجناء الرأي والتظاهر".

 

 

حركة 6 أبريل

 

نشر الحساب الرسمي لحركة "6 أبريل" على موقع التغريدات القصيرة "تويتر": "لسة في السجون أكتر من اللي خرج، لسه فيه شباب روحها متعلق جوه السجن، الحرية لمصر".

 

 

جمال سلطان

 

تسائل الكاتب الصحفي، عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، إذا كان هناك صلة بين القرار الجمهوري بالعفو عن 200 من المتظاهرين اليوم وبين قرار إخلاء سبيل مبارك، وأضاف: "أرجو أن لا يكون ذلك صحيحا".

 

 

إسراء عبدالفتاح

 

علّقت إسراء عبدالفتاح تحديدًا على العفو عن الناشطة السياسية، جميلة سري، وكتبت عبر حسابها الشخصي على "فيس بوك": "جميلة سري مفروض مدتها هتخلص يوم ١٩ مارس يعني خرجوها أسبوع بدري بعفو بيستهبل. ويا تري كام حالة زي جميلة.. #نظام_بينصب_باسم_العفو".

 

 

أيمن الصياد

 

أعاد الكاتب الصحفي نشر تغريدة قديمة عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، كان كتب فيها: "جميل أن يخرج ولو مظلوم واحد من سجنه، ولكن الأجمل أن يخرج كل المظلومين. أما الأفضل من هذا وذاك هو ألايكون لديك نظام يسمح أصلا بحبس المظلومين".

 

 

رامي رضوان

 

كتب الإعلامي رامي رضوان عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر": ""مبروك لكل من شملتهم قائمة العفو الثانيه ولأسرهم. اليوم ٢٠٣ أسرة تعود إليها الحياة مرة أخرى. شكر وتقدير لكل من ساهم #العفو_الرئاسي_الثاني".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان