رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أحمد عبد ربه عن "سارق الشيكولاتة": التسرع في نشر الأخبار يثير المخاوف من المستقبل

أحمد عبد ربه عن سارق الشيكولاتة: التسرع في نشر الأخبار يثير المخاوف من المستقبل

سوشيال ميديا

أحمد عبد ربه

أحمد عبد ربه عن "سارق الشيكولاتة": التسرع في نشر الأخبار يثير المخاوف من المستقبل

محمد الوكيل 13 مارس 2017 12:09

استنكر أحمد عبد ربه، أستاذ العلوم السياسية، عدم تحقق البعض من الأخبار قبل نشرها، مثلما حدث مع واقعة "سارق الشيكولاتة"، وانتشال تمثال رمسيس الثاني.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "في فوضى في الاهتمام بآثار مصر، لكن لم يتم كسر التمثال آثناء استخراجه، في ظلم وعدم محاسبة وأوضاع اجتماعية متدهورة بيعاني منها الجميع، لكن مفيش أسطورة اسمها "سارق الشيكولاتة من أجل ابنه ولا بنته"، لأ في شخص كرر سرقته أكتر من مرة، ممكن يكون على قده صحيح، لكن يظل حرامي والتضامن معاه ملوش علاقة بأي أخلاق أو بأي ثورة".

 

وتابع: "عدم التدقيق في الأخبار والتسرع في النشر بناء على صورة أو خبر مش مكتمل أو مجرد إشاعة بل وبناء مساطر لقياس أخلاق الناس ودرجة ثوريتها بناء على كل ده بتصعب جدًا الحديث عن التغيير والإعلام البديل والتيار البديل وبتخوف الناس أكتر وأكتر من المستقبل، الناس اللي بتدعو للتغيير لو مقررتش تراجع نفسها و تتأنى قبل ما تكتب أو تنشر أو تاخد مواقف هتخسر أكتر وأكتر، وهتقع وتوقع اللي معاها".

وقررت نيابة قسم أول الجيزة، السبت الماضي، إخلاء سبيل أب متهم بسرقة قطعة شيكولاتة لعجزه عن شرائها لنجله من سوبر ماركت بالجيزة.

 

وكشفت تحريات المباحث عن أن كاميرات المراقبة الخاصة بالمحل التقطت مشهد سرقة والد الطفل لـ"شيكولاتة" معروضة للبيع، وتحفظ عليه العاملون بالسوبر ماركت.

 

وتبين أنه سرق قطعة شيكولاتة، وذكر أنه حصل عليها لنجله الصغير، وأنه لا يمتلك نقودًا لشرائها، فتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، التي أصدرت قرارها المتقدم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان