رئيس التحرير: عادل صبري 11:28 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ياسمين الخطيب ترد على هجوم محمد الغيطي: "لا يشاهد برنامجه عشرة على بعض"

ياسمين الخطيب ترد على هجوم محمد الغيطي: لا يشاهد برنامجه عشرة على بعض

سوشيال ميديا

ياسمين الخطيب

ياسمين الخطيب ترد على هجوم محمد الغيطي: "لا يشاهد برنامجه عشرة على بعض"

طارق عزام 12 مارس 2017 10:08

ردّت الإعلامية والكاتبة، ياسمين الخطيب، على الهجوم الذي شنه عليها الإعلامي محمد الغيطي، على خلفية شائعات ارتباطها بخالد يوسف.

 

وكتبت "الخطيب" عبر حسابها الشخصي على موقع "فيس بوك": "#محمد_الغيطي، المذيع الذي لا يشاهد برنامجه ١٠ على بعض، هاجمني مجدداً، مكرراً نفس السؤال الذي طرحه من قبل، وأنا أجيبه بنفس الكلمات للمرة الثانية.. بس نقول إيه! علم في المتبلم".

 

وتابعت: "ذكر "الغيطي" إنه (مش عارف لي شغلانة) وقال نصاً: كاتبة ومذيعة وتشكيلية.. فين مقالاتها ولا لوحاتها؟ اسمح لي أعرفك بنفسي يا غيطي، وأعرفك مقامك أيضاً".

 

وسردت "الخطيب" مسيرتها المهنية، قائلة: "تلقيت تدريبي في "ماسبيرو" فور تخرجي من كلية الفنون الجميلة، ثم انشغلت عن استكمال المشوار الإعلامي، بوطني الأول "الفن التشكيلي"، وأقمت العديد من المعارض المحلية والعالمية (ولا ألومك على عدم مشاهدة أي من لوحاتي وإلا يبقى الفن التشكيلي رمرم). هذا بالإضافة لعملي كمصممة لأغلفة الكتب، حيث إني تخصصت في دراسة "فن الكتاب" وفاءً لمهنة عائلتي، التي تعد واحدة من أعرق العائلات المصرية التي عملت في مجال الطباعة والنشر، وأسس عميدها أول مطبعة مصرية على أرض مصر.. وفي الوقت نفسه عملت بمجال الكتابة، إفتتاناً بقلم جدي المفكر الإسلامي الكبير "عبد اللطيف ابن الخطيب".. وقد خصصت معظم كتاباتي للدفاع عن المرأة، تأثراً بعميدة عائلتي الأستاذة "مفيدة عبد الرحمن"، التي تعد واحدة من رائدات الحركة النسائية في مصر، فهي أول محامية مصرية، وأول عضوة في تاريخ البرلمان المصري.. وبدأت مشواري مع الكتابة بمؤلف بحثي متخصص، عن تاريخ إضطهاد خمس فرق إسلامية خرجت من ربقة الإسلام، ومن وحي الكتاب ذاته، كتبت مقالي الأول عن (أوجه التشابه بين نشأة الأحزاب الشيوعية في مصر، ونشأة وإنهيار الدولة القرمطية بوصفها أول حركة إشتراكية في الإسلام).. واستمرت كتابتي للمقالات بصفحات الرأي بمعظم الجرائد المصرية، بالإضافة لمقالات متخصصة عن تاريخ الفن التشكيلي، فكتبت في الوطن وأخبار اليوم والأحرار وفيتو والدستور وصوت الأمة والتحرير والمقال. وفي عام 2014 خضت تجربة التحرير الصحفي لأول مرة، من خلال تحرير الصفحة الاجتماعية بجريدة صوت الأمة".

 

واختتمت "الخطيب" تدوينتها: "أما عن العمل الإعلامي، ففي تجربتي الأولى (أول ما قلت يا تلفزيون يعني)، شاركت في تقديم حلقة أسبوعية بالتوك شو الرئيسي لقناة لها ثقلها في عالم الفضائيات العربية، هي قناة "روتانا مصرية" التي أعتز ببدايتي معها.. هذه أنا #ياسمين_الخطيب .. والآن قل لي.. من هو "محمد الغيطي"؟".

 

 

وكان الإعلامي محمد الغيطي قد أعرب عن دهشته من حالة الجدل التي أثارتها ياسمين الخطيب على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما وضعت صوراً لها بجوار أحد الأشخاص وعلقت على الصور أنه زوجها، ما جعل الكثير من المتابعين يتوقعون أن يكون المخرج خالد يوسف، عضو مجلس النواب.

 

 

ووجه "الغيطي" حديثه لـ "الخطيب" خلال برنامجه "صح النوم" المذاع عبر فضائية "ltc"، قائلاً: "انتى مين انتى عشان تعملي الحالة الغريبة دي؟"، مضيفاً:"مش عارف أقول عليها إيه، إعلامية ولا رسامة ولا أديبة، أنا عمري ما شفت ليها أي حاجة مميزة".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان