رئيس التحرير: عادل صبري 03:24 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

عضو هيئة الدفاع: ياسر علي كان مٌختفي قسريًا وحالته الصحية حرجة اﻵن

عضو هيئة الدفاع: ياسر علي كان مٌختفي قسريًا وحالته الصحية حرجة اﻵن

سوشيال ميديا

ياسر علي متحدث الرئاسة السابق

عضو هيئة الدفاع: ياسر علي كان مٌختفي قسريًا وحالته الصحية حرجة اﻵن

معتز عباس 09 مارس 2017 23:40

كشف أحمد حلمي، عضو هيئة الدفاع  للدكتور ياسر علي المتحدث السابق للرئيس المعزول محمد مرسي، عن تفاصيل إلقاء قوات الأمن القبض موكله منذ امس اﻷربعاء.

ونشر في بيان عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "بخصوص المتداول بشأن واقعة اعتقال الدكتور ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في فترة حكم محمد مرسي، فقد تداولت بعض وسائل الإعلام أخبار مغلوطة ومتناقضة ما بين القبض عليه في مدينة أكتوبر وحيازته لبعض الأشياء وعرضه على النيابة، ولما كانت كل هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة فقد لزم على هيئة دفاعه ايضاح الأمر”.

وأوضح: "ففي مساء يوم الأربعاء 8 مارس 2017 تحديدًا الساعة السابعة مساءً، واثناء تواجد الدكتور ياسر على فى أحد المحال التجارية بمنطقة التجمع الخامس والقريب من محل إقامته، اختفى بعد مغادرته المحال التجاري بدقائق وأغلقت هواتفه ولم يعثر له على أثر”.

وأضاف: "وعلى أثر تبليغ أهلية الدكتور ياسر علي لهيئة دفاعه بحالة اختفائه، تحركت هيئة الدفاع بشكل رسمي وقانوني لإثبات واقعة اختفائه قسريًا، دون إعلان ذلك إعلاميا تحسبًا للموقف القانوني الصحيح في هذا الشأن".
وتابع: "واليوم الخميس 9 مارس في حدود الساعة الخامسة مساء عاد الدكتور ياسر علي إلى مسكنه فى حالة صحية حرجة، حيث يعاني من أزمات صحية فى القلب، وحتى الآن لازال الدكتور ياسر علي يخضع للعلاج تحت إشراف أطبائه ولم تسمح حالته بالتحدث معه نظرا لأنها ليست مستقرة حتى الآن”.

وواصل: "وهيئة دفاع الدكتور ياسر علي تصحيحًا لكل الأخبار المغلوطة التي تم نشرها، تؤكد على أنه كان في حالة اختفاء قسري لمدة 24 ساعة من السابعة مساء أمس وحتى الخامسة مساء اليوم، والذى ترجح معه أن يكون معتقلًا أو تحت الاحتجاز في مكان غير معلوم، وأن كل الأخبار التي نشرت خلاف ذلك عن مكان ضبطه او اتهامه لا اساس لها من الصحة، وأنه تم الافراج عنه بالفعل حاليًا إلا أنه فى حالة صحية حرجة ولازال يخضع للعلاج حتى الآن".

 

هيئة الدفاع

 

وكانت أسرة ياسر علي، قد أعلنت في وقت سابق، انقطاع الاتصال به تمامًا منذ مساء أمس الأربعاء، حتى إطلاق قوات اﻷمن سراحة منذ قليل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان