رئيس التحرير: عادل صبري 08:06 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نادر نور الدين عن انتفاضة التموين: علي المصيلحي يكرر أخطاء نظام مبارك

نادر نور الدين عن انتفاضة التموين: علي المصيلحي يكرر أخطاء نظام مبارك

سوشيال ميديا

نادر نور الدين

نادر نور الدين عن انتفاضة التموين: علي المصيلحي يكرر أخطاء نظام مبارك

محمد الوكيل 09 مارس 2017 13:35

علق نادر نور الدين، أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة، على اندلاع عدد من التظاهرات في محافظات مصر، احتجاجًا على قرار وزارة التموين بتخفيض حصة الخبز لحاملي الكارت الذهبي.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "ليست المرة الأولى لعلي المصيلحي ويكرر نفس الأخطاء، حدث أثناء حكم مبارك أن قلص حصص الدقيق المخصصة للأفران ظنًا منه أن يعمل لصالح الدولة وليس لصالح المواطن وتزايدت طوابير الخبز، وحدثت فضيحة شهداء الخبز في فضائيات الخارج بسبب نقص الدقيق وقام مبارك بسحب اختصاصات الدقيق والأفران منه وإسنادها إلى المحافظين وقال له جملته المشهورة "خربتها ياعلي وقعدت على تلها".

 

وتابع: "وها هو الرجل يكرر نفس خطأه السابق بإصراره على إثبات أنه يعمل لصالح الدولة فقط وليس لصالح المواطن، مع أنه لو عمل لصالح المواطن لكان هذا لصالح الدولة، الرجل لم يحل أزمة تموينية واحدة في عهده وتفاقمت طوابير الخبز وكان الأفضل له كمهندس غير دارس لنمط الغذاء والفقر والجوع وأسواق التجزئة أن يكون وزيرًا للاتصالات وربما للاستثمار، ولكن ليس للتموين على وجه اليقين".

ونظم الأهالي بمحافظات الإسكندرية، كفر الشيخ، القاهرة، عدد من الوقفات الاحتجاجية، للتنديد بقرار وزارة التموين الأخير، والمطالبة بإقالة الوزير علي المصيلحي.

 

وقررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تعديل كميات خبز الكارت الذهبي لأصحاب البطاقات الورقية بدل الفاقد والتالفة والذين لا يملكون بطاقات ذكية، من 1500 رغيف إلى 500 رغيف كحد أقصى.

انتفاضة التموين
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان