رئيس التحرير: عادل صبري 08:56 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الجفري: اختزال قضية المرأة في "الحجاب" استخفاف بعقلها وآمالها

الجفري: اختزال قضية المرأة في الحجاب استخفاف بعقلها وآمالها

سوشيال ميديا

الحبيب علي الجفري

الجفري: اختزال قضية المرأة في "الحجاب" استخفاف بعقلها وآمالها

معتز عباس 08 مارس 2017 21:19

وجه الداعية اﻹسلامي الحبيب علي الجفري، التهنئة للمراة في الدول اﻹسلامية والعربية، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للمرأة، موكدًا اختزال قضية المراة في ارتداء "الحجاب" هو استخفاف بعقلها.


وقال في سلسلة تدوينات عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "‏ينبغي أن نعي بأن شرف المرأة ليس في الإغلاق عليها، بل فيما تؤمن به وتلتزمه من قُيَم وأخلاق، وإذا لم ندرك "حق" المرأة في الخروج بالإسلام فسوف ندفعها إلى الخروج على الإسلام".

 

نساء الاسلام

نساء الاسلام

 

وأكد: "عندما تُختزل قضية المرأة في خرقة توضع على الرأس، ويوهمن شاباتنا بأن الانطلاق سيكون بخلعها؛ ففي هذا تسطيح لقضية المرأة واستخفاف بعقلها، بل بآلامها وآمالها، هذا مؤشر متخلف يعود إلى عصور كانت الناس فيها بعيدة عن معنى الاحترام والحياء، وكانت النظرة فيها إلى المرأة بوصفها سلعة تباع وتشترى فما كان هناك حاجة إلى سترها واحتشامها".

 

نساء الاسلام

 

 

واختتم: "‏الشرف الحقيقي هو مايُبنى في القلوب، ثم يترتب عليه مفاهيم وقيم في التعامل، وآداب وتشريعات تكفل حماية قِيَم الحياء والأدب والاحتشام في نفس المرأة، وليست مقتصرة على حماية الرجل من أن يُفتتن بالمرأة، وكأن المرأة هي الشيطان وهو الملاك، ‏وكأن الدين كله جاء لخدمة الرجل".

 

نساء الاسلام

 

ويحتفل العالم في الثامن من شهر مارس من كل عام، باليوم العالمي للمرأة، للدلالة على الاحترام العام وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها في جميع مناحي الحياة.

اليوم العالمى للمرأة
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان