رئيس التحرير: عادل صبري 06:51 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

خالد علي: تخفيض حصة الخبز قرار مجحف يفتقد للرشد

خالد علي: تخفيض حصة الخبز قرار  مجحف يفتقد للرشد

سوشيال ميديا

خالد علي

خالد علي: تخفيض حصة الخبز قرار مجحف يفتقد للرشد

معتز عباس 07 مارس 2017 23:15

انتقد المحامي الحقوقي، ومرشح رئاسة الجمهورية السابق خالد علي، قرار وزارة التموين بتخفيض حصة الخبز لحاملي الكارت الذهبي، والذي تسبب في غضب عارم بعض المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تخفيض حصة مستحقى التموين من خمسة أرغفة عيش للمواطن فى اليوم إلى ثلاثة فقط، إذا كان قرار صدر بالفعل فهو قرار مجحف، يفتقد للكياسة والرشد فى ظل الأزمات الاقتصادية الطاحنة اليى يعانى منها المواطن المصرى، ويجب التراجع عنه فوراً".

 

وأضاف: "في ظل هذه الروايات، وروايات أخرى يرددها البعض، يبدو جلياً وجود قرارات من التموين أدت لتعديل ما بمنظومة التموين في علاقتها بالخبز، وهو ما أدى إلى غضب المواطنين من تلك التعديلات خاصة أن منظومة التموين السابقة كانت تحوز رضاء قطاع كبير من حاملي البطاقات، لذا يجب على الوزارة سرعة مخاطبة المواطنين وإعلان حقيقة الموقف، وإتخاذ القرارات السريعة لإلغاء القرارات التي أدت لغضب المواطنين مراعاة لمصالح ملايين الأسرة التى تستفيد من هذه المنظومة فى ظل الأحوال الاقتصادية الراهنة".

 

 

ازمات اقتصادية

ازمات اقتصادية

 

ونظم الأهالي بمحافظات الإسكندرية، كفر الشيخ، القاهرة، عدد من الوقفات الاحتجاجية، للتنديد بقرار وزارة التموين الأخير، والمطالبة بإقالة الوزير علي المصيلحي.

 

وقررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تعديل كميات خبز الكارت الذهبي لأصحاب البطاقات الورقية بدل الفاقد والتالفة والذين لا يملكون بطاقات ذكية، من 1500 رغيف إلى 500 رغيف كحد أقصى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان