رئيس التحرير: عادل صبري 05:42 صباحاً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

مشاهير المجتمع يحذرون النظام من انتفاضة التموين: اتقوا غضب الفقراء

مشاهير المجتمع يحذرون النظام من انتفاضة التموين: اتقوا غضب الفقراء

سوشيال ميديا

تظاهرات وقطع طريق في اﻷسكندرية بسبب أزمة الخبز

مشاهير المجتمع يحذرون النظام من انتفاضة التموين: اتقوا غضب الفقراء

معتز عباس 07 مارس 2017 20:30

اجتمع مشاهير المجتمع على إدانة قرار وزير التموين علي مصيلحي بتخفيض حصة الخبز لحاملي الكارت الذهبي.

وأثار هذه القرار موجة غضب عارمة من بين بسطاء الشعب المصري، واندلعت التظاهرات في بعض محافظات الجمهورية اعتراضًا على هذا القرار.

 

ويستعرض موقع "مصر العربية" أبرز التدوينات والتغريدات التي نشرت عبر صفحات مشاهير السياسة واﻹعلام بمواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، و"تويتر".

 

علق الناشط السياسي ممدوح حمزة، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات القصيرة "تويتر": "قرارات التموين لا تتوقعوا الوهم، الجوعى يحدثون فوضى لا ثورة، وفي أول شبع بيروحوا". 

 

ازمات اقتصادية


 

وعبر المحامي الحقوقي نجاد البرعي، عن استياءه من قرار وزير التموين، عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر": "الموضوع بسيط.. وزير التموين يلغي القرار.. يتم صرف الخبز للناس المحتجة.. ما تعلبوش في القوت الأساسي للناس تاني.. افهموا.. انتفاضه_التموين".

 

 

وكتب المحامي الحقوقي جمال عيد، عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر": "برلمان انتفض لكشف شراء 3 سيارات بـ18مليون جنيه وناس انتفضت عشان مش لاقية العيش!! #انتفاضة_التموين، اتقوا غضب الفقراء".

 

قال اﻹعلامي خالد تليمة عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات القصيرة "تويتر": "نرجو الاستعانة بكل رجال مبارك مش مصيحلي بس.. دول ناس سرهم باتع.. تحياتي لحضراتكم"، مشيرًا لعلي المصيلحي وزير التموين، والذي تولى الوزارة في فبراير الماضي.

 


 

 وطالب الكاتب الصحفي وائل قنديل، بدعم المواطن البسيط، في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "ادعموا المواطن البسيط في انتفاضته دفاعاً عن خبز يومه، ولا تلتفتوا لهذيان الذين باعوا قمح يناير لمافيا يونيو، ثم عادوا يعلمون الناس القيم الثورية".

 

ازمات اقتصادية

 

بينما استنكر الناشط السياسي، شادي الغزالي حرب، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات القصيرة "تويتر": "مش ناقص دلوقتي غير إيجاد البديل الواقعي والمقنع للناس عشان المشهد يكتمل والبديل مش شخص البديل سياسات واضحة وفريق ينفذها".

 

ازمات اقتصادية

 

ووجهت الكاتبة الصحفية ياسمين رسالة إلى الحكومة، عبر تغريدة في حسابها الرسمي بموقع "تويتر": "إلى الذين يظنون إننا شامتون ..نحن أكثر منكم فزعاً وحزناً وحرصاً على الإستقرار..اسمعونا..اسمعونا قبل فوات الأوان ..الجوع كافر.. انتفاضه التموين".

 

ازمات اقتصادية


 

وأبدى المحامي الحقوقي طارق العوضي، استياءه من تجاهل وسائل اﻹعلام لانتفاضة التموين، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلًا: "أنا مستني الإعلام النهاردة يطلع يقول إن الاخوان اللي حركوا مظاهرات الخبز، ده لو اتكلموا أساسًا عن الموضوع". 

 

ازمات اقتصادية

 

وأعرب طارق الزمر، رئيس حزب التنمية عن رفضه لقرار وزير التموين، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات القصيرة "تويتر": "الحكومة تواصل اذلالها للشعب والعمل على إجبار الفقراء كي يلعقوا التراب لكن ثورة العيش والحرية والكرامة الإنسانية ستنتصر عليها".

 

ازمات اقتصادية

 

وأكد عصام حلمي تلمية، الباحث في الشئون اﻹسلامية، في تدوينة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الذين ينكرون على الناس خروجهم ضد الغلاء والخبز، هل علمتم أن أول معركة في الإسلام بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم كانت ضد مانعي الزكاة وهو حق الفقير وأصر عليها أبو بكر الصديق رضي الله عنه ولم يقل له أحد كيف تجاهد في سبيل الله لأجل حق الفقراء".

وأضاف: "تفقهوا في الإسلام والحياة قبل أن تنكروا على الناس، وكونوا مع الناس في معاركهم يكونون معكم في معارككم".

 

ازمات اقتصادية

ونظم الأهالي بمحافظات الإسكندرية، كفر الشيخ، القاهرة، عدد من الوقفات الاحتجاجية، للتنديد بقرار وزارة التموين الأخير، والمطالبة بإقالة الوزير علي المصيلحي.

 

وقررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تعديل كميات خبز الكارت الذهبي لأصحاب البطاقات الورقية بدل الفاقد والتالفة والذين لا يملكون بطاقات ذكية، من 1500 رغيف إلى 500 رغيف كحد أقصى.

 

انتفاضة التموين
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان