رئيس التحرير: عادل صبري 05:30 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

خالد منتصر: "تضييق الحريات" في عهد السيسي أكثر منه أيام مبارك

خالد منتصر: تضييق الحريات في عهد السيسي أكثر منه أيام مبارك

سوشيال ميديا

خالد منتصر

خالد منتصر: "تضييق الحريات" في عهد السيسي أكثر منه أيام مبارك

طارق عزام 07 مارس 2017 13:04

رأى الإعلامي والكاتب، خالد منتصر، أنه بعد ثورتي 25 يناير والـ 30 من يونيو، والإطاحة بمحمد حسني مبارك، قد زاد "هامش تضييق الحريات".

 

وكتب "منتصر" عبر حسابه الشخصي على موقع "فيس بوك": "تخيلوا في عصر مبارك الذي قامت ضده ثورة كان من ضمن أسبابها تضييق هامش الحرية، في عصره رفعت قضايا وقدمت بلاغات ضد كتاب ومثقفين ولكن المدهش والعجيب أنه ومن خلال كواليس خلفية وتدخلات استطاعت الدولة إنقاذ رقاب أولئك المثقفين من مقصلة السجن".

 

وتابع "منتصر": "فلم يسجن نصر أبو زيد بعد مشكلة الترقية ولا يوسف شاهين بعد قضية فيلم المهاجر ولم يتم تفريق نوال السعداوي عن زوجها ولا حبس حلمي سالم أو القمني أو عادل إمام أو إبراهيم أصلان أو حتى إبراهيم عيسى الذى كانت قضيته تخص مبارك شخصياً!! وبعد ثورتين يسجن إسلام بحيري والشيخ عبد الله نصر وأحمد ناجي وتهدد فاطمه ناعوت ويقترب إبراهيم عيسى من المقصلة!! هل سينضم المثقفون لجماعة آسفين يامبارك!!؟؟".

 

 

وقررت نيابة استئناف القاهرة، مساء الأحد الماضي، إخلاء سبيل الكاتب الصحفي، إبراهيم عيسي، رئيس تحرير جريدة "المقال"، بكفالة قدرها 5 آلاف جنيه عن قضيتين تقدم بهما الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، والمحامي سمير صبري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان