رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

نتنياهو ينفي إطلاق اسم "ياسر عرفات" على شارع بإسرائيل

نتنياهو ينفي إطلاق اسم ياسر عرفات على شارع بإسرائيل

سوشيال ميديا

نتنياهو

نتنياهو ينفي إطلاق اسم "ياسر عرفات" على شارع بإسرائيل

طارق عزام 05 مارس 2017 13:32

نفى رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، أن ما تردد حول إطلاق اسم ياسر عرفات، الرئيس الفلسطيني الأسبق، على أحد شوارع إسرائيل.

 

ونشر المتحدث الرسمي باسم نتنياهو، أوفير جندلمان، بيانًا عبر صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك"، تطرق فيه "نتنياهو" للحديث عن زيارته لروسيا وحقيقة اسم شارع "ياسر عرفات".

 

وقال "نتنياهو": "سألتقي مع الرئيس بوتين في موسكو يوم الخميس وستكون سوريا والمحاولة لبلورة تسوية هناك محور محادثاتنا. وفي إطار تلك التسوية، وبدونها أيضا، تحاول إيران أن تثبت تواجدها في سوريا بشكل دائم من خلال تثبيت تواجدها العسكري البري والبحري وهي تحاول أيضا تدريجيا أن تفتح جبهة ضدنا في هضبة الجولان".

 

مضيفًا: "سأعبر في لقائي مع الرئيس بوتين عن رفض إسرائيل القاطع والحازم لهذه الاحتمالية وآمل أننا سنستطيع أيضا أن نتوصل إلى تفاهمات معينة بهدف تقليص الاحتكاك المحتمل بين قواتنا والقوات الروسية مثلما فعلناه بنجاح حتى اليوم".

 

وعن إطلاق اسم ياسر عرفات على شارع بإسرائيل، أكد نتنياهو: "لن يتم إطلاق أسماء قتلة قتلوا إسرائيليين ويهود على شوارع في دولة إسرائيل. تحدثت بهذا الموضوع يوم الجمعة مع وزير الداخلية أرييه درعي. لن نسمح بتسمية شوارع في دولة إسرائيل على اسم ياسر عرفات وحاج أمين الحسيني وآخرين وسنتخذ الإجراءات المطلوبة وإن استلزم الأمر ذلك سنسن أيضا قانونا بهذا الشأن لكي هذا الأمر لن يحدث هنا. نافيًا ما تردد بخصوص تسمية شارع في إسرائيل بشارع "ياسر عرفات"، اسم الرئيس الفلسطيني الراحل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان