رئيس التحرير: عادل صبري 09:33 مساءً | الأحد 20 مايو 2018 م | 05 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

هيثم الحريري متضامنًا مع إبراهيم عيسى: علينا أن ننتصر لحرية الرأي

هيثم الحريري متضامنًا مع إبراهيم عيسى: علينا أن ننتصر لحرية الرأي

سوشيال ميديا

هيثم الحريري

هيثم الحريري متضامنًا مع إبراهيم عيسى: علينا أن ننتصر لحرية الرأي

معتز عباس 05 مارس 2017 08:12

تضامن النائب البرلماني هيثم الحريري، مع إبراهيم عيسى، رئيس تحرير جريدة "المقال"، بعد استدعاءه من قِبل النائب العام، المستشار نبيل صادق، للتحقيق معه في البلاغ المقدم من مجلس النواب.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "بمناسبة قرار أغلبية مجلس النواب مش مجلس الشعب بتقديم بلاغ ضد الصحفى إبراهيم عيسى، أنا شخصيًا زى ناس كتير اختلفت مع مواقف كثيرة لإبراهيم عيسى حاليًا سابقًا وأكيد مستقبلًاـ بكل تأكيد لن يكون هناك شخصين متطابقين على طول الخط وربما يصل الاختلاف في الرأي إلى رفض الشخص ورفض لمواقفه".


وأضاف: "إللى عايز اقوله إن مفيش حد مننا بدون أخطاء لأننا بشر مش ملايكة، لكن السؤال لما يكون فى توجه إلى السيطرة الكاملة على الإعلام المرئي والمسموع والمقروء، لما يكون فى توجه لكتم كل نبرة صوت مختلفة ولكل رأي معارض بل ولكل شخص معارض، هل نصمت؟، هل يمنعنا اختلافنا او حتى خلافنا مع شخص ان ننتصر لمبادئنا؟".


وتابع: "بكل تأكيد لا،  لا يجب أن نقبل بهذا المبدأ، لا يجب أن نصمت على محاولات الترهيب والتشوية والاغتيال المعنوية والسياسي لأى فرد اختلفنا معه او اتفقنا. أكُلت يوم أكُل الثور الأبيض".

واختتم: "علينا جميعًا أن ننتصر لحرية الرأي والتعبير، أن نتمسك بالسلطة الرابعة، أن ندافع عن حق الجميع في التعبير عن رأيه"، وأخيرا اذا كنت ترى صعوبة فى نصرة الحق فلا تكن فى صفوف أنصار الباطل لأى سبب وهذا أضعف الإيمان".

 

السلطة الرابعة

 

وأمر النائب العام، مساء اليوم السبت، باستدعاء إبراهيم عيسي، رئيس تحرير جريدة "المقال"، لسماع أقواله في الاتهامات الموجهة إليه، في البلاغ المقدم من مجلس النواب.

 

وكان الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، تقدم ببلاغ للنائب العام ضد إبراهيم عيسى، لتعمده نشر مقالات تحمل إهانات للمجلس ورئيسه.

 

جاء القرار بناء على طلب النائب مرتضى منصور، عضو مجلس النواب، الذي طالب رئيس المجلس بتطبيق المادة 8 من اللائحة التي تنص على أن رئيس المجلس المعني بالدفاع عن المجلس، ولذلك لابد أن يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد "عيسى" لتعمده التجاوز ضد البرلمان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان