رئيس التحرير: عادل صبري 04:35 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إسلام بحيري: حزين للتحقيق مع إبراهيم عيسى في زمن الحريات

إسلام بحيري: حزين للتحقيق مع إبراهيم عيسى في زمن الحريات

سوشيال ميديا

صورة نشرها إسلام بحيري تجمعه بإبراهيم عيسى

إسلام بحيري: حزين للتحقيق مع إبراهيم عيسى في زمن الحريات

طارق عزام 04 مارس 2017 19:36

أعرب الباحث الإسلامي، إسلام بحيري، عن حزنه الشديد لاستدعاء النائب العام، المستشار نبيل صادق، للإعلامي والكاتب إبراهيم عيسى، للتحقيق معه في البلاغ المقدم من قِبل مجلس النواب.

 

ووجه "بحيري" رسالة لإبراهيم عيسى عبر حسابه الشخصي على موقع "فيس بوك"، قال فيها: "أنا بحب إبراهيم عيسى جدا وبحترمه وبقدره. صاحب كلمة حق واضحة، ومواقف أوضح، فتح الباب للصحافة الخاصة في مصر من التسعينات".


وتابع "بحيري": "أول من اتكلم في الفضائيات عن الكلام الممنوع في الدين، مناضل وطني مخلص، مفكر وصحفي وأديب عتيد ومؤرخ موسوعي وصاحب مدرسة صحفية تخصه وحده وإعلامي قدير وعظيم".


وأكمل "بحيري" حديثه عن "عيسى": "كان برنامجه العظيم التاريخي "إبراهيم والناس" له أكبر الأثر بمعنى الكلمة في الحشد الاجتماعي والزخم الثوري لإزالة حكم الإخوان عن مصر العظيمة. كثيرا ما يراجع مواقفه وينقدها ويصححها، وده يزيده قيمة وقامة وميقلش منه، وقلما تجد في العمل العام من يراجع مواقفه ذاتيا، وله أكبر فضل لا ينكره منصف في أيام سجني الظالم إن قضيتي وسجني ينتهي إلى ما انتهى إليه من نهاية مشرفة، وفوق ده كله جدع وراجل وحقاني وصاحب وأخ مفيش منه".

 

وأكد "بحيري": "أنا حزين للتحقيق معه بكرة في زمن الحريات، التحقيق أصلا مع راجل قدم كل ده لمصر، وقيمة فكرية وصحفية وأدبية.. التحقيق في حد ذاته يدمي القلب. معاك يا أبو يحيى في كل وقت وناس كتير أوي فداك".

 

 

 

وأمر النائب العام، مساء اليوم السبت، باستدعاء إبراهيم عيسي، رئيس تحرير جريدة "المقال"، لسماع أقواله في الاتهامات الموجهة إليه، في البلاغ المقدم من مجلس النواب.

 

وكان الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، تقدم ببلاغ للنائب العام ضد إبراهيم عيسى، لتعمده نشر مقالات تحمل إهانات للمجلس ورئيسه.

 

جاء القرار بناء على طلب النائب مرتضى منصور، عضو مجلس النواب، الذي طالب رئيس المجلس بتطبيق المادة 8 من اللائحة التي تنص على أن رئيس المجلس المعني بالدفاع عن المجلس، ولذلك لابد أن يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد "عيسى" لتعمده التجاوز ضد البرلمان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان