رئيس التحرير: عادل صبري 01:56 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

علاء اﻷسواني مهاجمًا اﻹخوان: خيانتكم للثورة أوصلتنا لما نحن فيه

علاء اﻷسواني مهاجمًا اﻹخوان: خيانتكم للثورة أوصلتنا لما نحن فيه

سوشيال ميديا

الكاتب علاء اﻷسواني

علاء اﻷسواني مهاجمًا اﻹخوان: خيانتكم للثورة أوصلتنا لما نحن فيه

معتز عباس 04 مارس 2017 05:15

شن الكاتب الروائي، علاء اﻷسواني، هجومًا حادًا على المنتمين لجماعة اﻹخوان المسلمين، منتقدًا أرائهم عن براءة الرئيس اﻷسبق محمد حسني مبارك في قضية قتل المتظاهرين.

 

وقال في سلسلة تدوينات عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات القصيرة "تويتر": "أسئلة لإنعاش الذاكرة، من قال أن مبارك والد المصريين جميعًا ويتمنى أن يلقاه؟ مرشد الإخوان، من الذي منح طنطاوي وسامًا بدلًا من محاكمته؟ محمد مرسي".


وأضاف: "من الذي اعتبر شهداء محمد محمود مأجورين؟ رئيس وزراء الإخوان، من الذي لم يطعن على حكم براءة متهمي موقعة الجمل فصار نهائيًا؟، نائب عام الإخوان".


وتابع: "في عهد من قُتل الجندي وجيكا؟، ومن الرئيس الذى خرج يحيي الشرطة على قتل الناس في بورسعيد؟ مرسي، من قال إن الثورة في البرلمان وليس الميدان؟ الإخوان".


وواصل: "من الذي اعتبر السيسي وزير دفاع بنكهة الثورة؟، وقال إن الأمن المركزى أدى دورًا بطوليًا في ثورة يناير؟ من الذي تنكر لوعوده للثوار في فيرمونت؟ مرسي".


واستطرد: "من الذي جلس مع عمر سليمان أثناء الثورة ثم قال على قناة المحور إن مصر تتعرض لمؤامرة، وواجب الثوار إعطاء فرصة لسليمان لأنه وطنى عظيم؟ الكتاتني.

وتعجب، قائلًا: "الإخوان أصدروا بيانًا ضد الثورة، ولما تأكدوا من نجاحها انضموا لها وتحالفوا مع الجيش ضدها، ولما طردوهم من السلطة ارتدوا قميص الثورة التي خانوها".


واختتم": ندافع عن حقوق الإنسان للجميع، ونطالب بمحاكمة كل قتلة المصريين بدءًا من ماسبيرو وحتى رابعة، لكن خيانة الإخوان للثورة هي التى أوصلتنا لما نحن فيه".

 

الربيع العربي

الربيع العربي

الربيع العربي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان