رئيس التحرير: عادل صبري 07:41 صباحاً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

محامي جنينة بعد براءة مبارك: سننتصر وسيأتي يوم القصاص من النظام

محامي جنينة بعد براءة مبارك: سننتصر وسيأتي يوم القصاص من النظام

سوشيال ميديا

محمد حسني مبارك

محامي جنينة بعد براءة مبارك: سننتصر وسيأتي يوم القصاص من النظام

معتز عباس 02 مارس 2017 20:38

قال علي طه، محامي المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، أنه رغم براءة الرئيس اﻷسبق محمد حسني مبارك في قضية قتل المتظاهرين، إلا أن الثورة تسير في طريقها الصحيح.

 

وقال في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "براءة مبارك خبر أسعدني جدًا، وكذلك براءة كل رموز نظامه، الذي مازال يحكم".
 

وأضاف: "لا تهنوا ولا تحزنوا فهذا دليل علي أن الصراع بين الخندقين مازال مستمر وأن الثورة في طريقها، الصحيح والصراع معهم، على الوجود مستمر وإنا لمنتصرون بإذن الله، وسيأتي يوم القصاص من كل النظام، من رحل ومن تولى ومن هادن ومن خدع ومن انبطح والنصر للرجال الفرسان".
 

القصور الرئاسية


 

وأسدلت محكمة النقض المصرية اليوم الخميس الستار على محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في القضية المعروفة إعلاميا بـ محاكمة القرن والمتهم فيها بقتل المتظاهرين إبان ثورة يناير، حيث قضت ببراءته نهائيا من التهم الموجه له.

 

وحوكم مبارك أمام محكمة النقض بعد فشل محكمة الجنايات من خلال دائرتين مختلفتين في إصدار حكما غير قابل للطعن حيث جاء الأول بالسجن المؤبد تم الطعن عليه، وأعيدت المحاكمة أمام دائرة أخرى التي قضت برأته ثم طعن عليه مرة أخرى من خلال النيابة العامة لتنظرها محكمة النقض في أعلى درجات التقاضي.

وينحصر دور محكمة النقض في الإدانة أو البراءة فقط للمتهمين، ويحق لمبارك عقب الحكم ببراءته بمغادرة مستشفى المعادي العسكري باعتباره غير محبوس على ذمة أية قضايا أخرى باستثناء حكم واحد صدر من جنايات القاهرة في قضية القصور الرئاسية بالسجن 3 سنوات، وقد قضى فترة عقوبته كاملة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان