رئيس التحرير: عادل صبري 06:56 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ناشط سعودي: أراد أقزام النيل الانتقام من "مبارك" فأذلهم الله

ناشط سعودي: أراد أقزام النيل الانتقام من مبارك فأذلهم الله

سوشيال ميديا

محمد حسني مبارك

ناشط سعودي: أراد أقزام النيل الانتقام من "مبارك" فأذلهم الله

معتز عباس 02 مارس 2017 19:34

عبر  الناشط السعودي، منذر آل الشيخ مبارك، عن سعادته الغامرة، ببراءة الرئيس اﻷسبق محمد حسني مبارك من قضية قتل المتظاهرين.

 

وكتب في سلسلة تغريدات، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات المُصغر "تويتر": "لم يهرب من مصر، ولم يشمت الصهاينة بمصر بهروب بطل من أبطال أكتوبر، بل حقن الدماء، وقبل المحاكمة فظهرت براءة حسني مبارك وتأكدت خيانة من نعرفهم".

 

وأضاف: "تآمر حثالات على مصر، وأرسلت إسرائيل عضو كنيستها ليقيم في الجزيرة، ليحرض الرعاع على مصر واليوم جميعهم يهانون بحمد الله".

 

وتابع: "مصر حكم نهائي ببراءة مبارك، من قتل المتطاهرين في ثورة يناير، والله لم يخطر ببالي يوماً أن مبارك أوعز أو رضي بقتل شريف".

 

واختتم: "أراد أقزام النيل من مكانة مصر وأبطالها، وإنتقاماً لأسيادهم في تل أبيب بذل بطل من أبطال أكتوبر بل قائد أهم سلاح فأذلهم الله".

 

القصور الرئاسية

 

 

وأسدلت محكمة النقض المصرية اليوم الخميس الستار على محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في القضية المعروفة إعلاميا بـ محاكمة القرن والمتهم فيها بقتل المتظاهرين إبان ثورة يناير، حيث قضت ببراءته نهائيا من التهم الموجه له.

 

وحوكم مبارك أمام محكمة النقض بعد فشل محكمة الجنايات من خلال دائرتين مختلفتين في إصدار حكما غير قابل للطعن حيث جاء الأول بالسجن المؤبد تم الطعن عليه، وأعيدت المحاكمة أمام دائرة أخرى التي قضت برأته ثم طعن عليه مرة أخرى من خلال النيابة العامة لتنظرها محكمة النقض في أعلى درجات التقاضي.

وينحصر دور محكمة النقض في الإدانة أو البراءة فقط للمتهمين، ويحق لمبارك عقب الحكم ببراءته بمغادرة مستشفى المعادي العسكري باعتباره غير محبوس على ذمة أية قضايا أخرى باستثناء حكم واحد صدر من جنايات القاهرة في قضية القصور الرئاسية بالسجن 3 سنوات، وقد قضى فترة عقوبته كاملة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان