رئيس التحرير: عادل صبري 05:15 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

في ذكرى ميلاده.. عصام حجي: زويل عاش مُحبًا لمصر رغم شائعات الخيانة

في ذكرى ميلاده.. عصام حجي: زويل عاش مُحبًا لمصر رغم شائعات الخيانة

سوشيال ميديا

أحمد زويل

في ذكرى ميلاده.. عصام حجي: زويل عاش مُحبًا لمصر رغم شائعات الخيانة

محمد الوكيل 27 فبراير 2017 12:39

أحيا الدكتور عصام حجي، عالم الفضاء بوكالة ناسا، ذكرى ميلاد العالم المصري الراحل، الدكتور أحمد زويل.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "السلم والعلم والدكتور أحمد زويل، لا أؤمن بالرموز في الأحداث ولكن تحضرني في ذكرى ميلاد د. أحمد زويل، آخر عيد ميلاد له وهو السبعين".

 

وتابع: "أقامت بهذه المناسبة جامعة كالتك حفل عشاء خاص مهيب دعا فيه د. زويل لفيف من العلماء اختارهم بنفسه وكان لي الشرف أن أكون واحد منهم، وأثناء الحفل كنت أتحدث مع الباحث المساعد لدى د. زويل في كالتك، الصديق والزميل المميز د. محمد ثروت وكنا دائمًا الحديث بخصوص الشأن المصري وكان على مقربة خطوات منا الإعلامي أ. خيري رمضان يتحدث للقنصل المصري بلوس انجلس وإذا د. زويل يدخل في الحوار ويمسك بيدي ويقول في ضحك: "أنا معرفش الولاد ديه".

 

وأضاف: "ثم ذهبت وقمت بتحية د. زويل وزوجته وهنا قالي عن آخر حوار كنت قد أجريته في مصر (لن أدخل في تفاصيل الحوار حتى لا ينسب له الموافقة على الموجود به)، "أنا يمكن لوكنت مكانك وفي عمرك كنت قلت نفس الكلام، ديه بلدنا وملناش غيرها نتسند عليها في غربتنا"، واستمر الحفل وأتى الوقت المنتظر لكلمة د. زويل وتقدم نحو المنصة بخطى بطيئة، وقد وضح أنه أرهقه المرض، وفي طريق صعوده الدرجات تعثر الدكتور زويل وأمسك مستندًا بعلم مصر الذي كان على يمينه وحال دون سقوطه ونظر لي وكنت على بعد خطوات منه وابتسم ابتسامة صغيرة فهمت معناها وبدأ كلمته على المنصة، وكانت هذه آخر ابتسامة أراها لدكتور زويل إلى أن توفي بعد أشهر قليلة بعد ذلك".

 

واختتم: "عاش الدكتور زويل حياته محبًا لمصر مكرمًا في كل مكان وطاردته شائعات الخيانة والعمالة والطمع في الحكم في وطنه، تهم ملفقة لزويل ومحفوظ وغيرهم، هي جاهزة لكل من حاول الإصلاح في زمن الأسطورة وكهربة ومكرونة، رحل د. زويل كما سنرحل جميعًا يومًا ولكن بالتأكيد سيبقى "عصر العلم" حلم مصر الذي لن تتنازل عنه الأجيال".

وصادف أمس الأحد 26 فبراير، ذكرى ميلاد العالم المصري الراحل الدكتور أحمد زويل، الذي وافته المنية 2 أغسطس 2016.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان